العراق: مقتل 14 من البيشمركة الكردية باشتباك قرب الموصل

العراق: مقتل 14 من البيشمركة الكردية باشتباك قرب الموصل
الرابط المختصر

قتل 14 من عناصر قوات البيشمركة الكردية في هجوم شنه على موقع تابع لهم قرب مدينة الموصل مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية".

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني قوله إن مسلحي "الدولة الاسلامية" - الذين يسيطرون على الموصل - هاجموا "موقعا للبيشمركة في قرية زمار يوم الجمعة مما ادى الى اندلاع معركة شرسة بين الطرفين."

واضاف ان المعركة اسفرت عن مقتل 14 من عناصر البيشمركة.

وقال المصدر إن قوات البيشمركة قتلت "حوالي مئة" من مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" واسرت 38 في المعركة التي استمرت لعدة ساعات.

يذكر ان زمار قرية صغيرة تسكنها اغلبية كردية تقع شمال غرب الموصل، كانت تخضع للحكومة المركزية ببغداد قبل ان يستولي عليها الاكراد في يونيو / حزيران الماضي.

وكانت القوات الكردية قد استغلت انسحاب القوات العراقية امام تقدم تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام - داعش" (التي غيرت اسمها في وقت لاحق الى "الدولة الاسلامية") لتحتل مساحات كبيرة من الاراضي منها مدينة كركوك.

على صعيد آخر، قال مصدر في البيشمركة إن عشرين من عناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" قتلوا في اشتباكات بين الطرفين في حيي الوحدة والتجنيد وسط جلولاء شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وفي الفلوجة قتل ستة أشخاص في قصف تعرضت له عدد من احياء مدينة الفلوجة يوم الجمعة وحتى منتصف الليل بحسب ما اعلن عنه رئيس الاطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة التعليمي.

وفي وقت لاحق، افادت مصادر امنية وطبية في قضاء بلد في محافظة صلاح الدين بمقتل ستة من متطوعي الحشد الشعبي و اصابة 16 آخرين بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مقرا لهم في معمل المعجون غرب القضاء صباح اليوم السبت، فيما أفاد مصدر طبي في مستشفى تكريت بمقتل ستة افراد من عائلة واحدة بينهم اطفال واصابة 9 آخرين اثر قصف جوي استهدف ناحية العلم شمال شرق تكريت فجر اليوم السبت اسفر عن تدمير 3 منازل.

كما افادت مصادر امنية وطبية في مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين بمقتل شخصين واصابة 19 آخرين من افراد دورية شرطة البركان التابعة لمحافظة واسط اثر انفجار عدد من العبوات الناسفة التي كانت مزروعة على جانب الطريق في شارع وطبان غرب المدينة صباح اليوم السبت.

أضف تعليقك