العراق تناشد المجتمع الدولي

العراق تناشد المجتمع الدولي
الرابط المختصر

 

 

اعلن العراق اليوم الاثنين عن رغبته التوجه إلى الامم المتحدة لطلب المساعدة المطلوبة من باب التضامن الدولي ومواجهة التحديات الامنية.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان اليوم، "إن وزير الخارجية هوشيار زيباري اجرى اليوم مباحثات معمقة وتفصيلية مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري والوفد المرافق حول الاوضاع السياسية والامنية في البلاد، وكذلك التطورات الاقليمية والدولية حول الازمة".

ونقل بيان الخارجية العراقية عن كيري قوله؛ "إن زيارته إلى بغداد تأتي لإظهار دعم ومؤازرة الولايات المتحدة للعراق وشعبه ازاء الهجمات الارهابية والمسلحة التي تتعرض لها عدد من المحافظات العراقية".

وشدد كيري على "أن الولايات المتحدة ملتزمة باتفاقية الاطار الاستراتيجي وستقدم الدعم الامني والعسكري لقوات الامن العراقية لزيادة قدراتها وامكانياتها في هزيمة التنظيمات والشبكات الارهابية".

وقال زيباري ان العراق "طلب من اصدقائه وحلفائه مساعدات عاجلة وأن الحكومة ستتوجه إلى الامم المتحدة ومن باب التضامن الدولي لتقديم المساعدة المطلوبة".
يذكر ان وزير الخارجية الامريكي زار العراق الاثنين قادما من مصر للقاء المسؤولين العراقيين والوقوف عند اخر تطورات الاوضاع الامنية التي تعيشها العراق منذ العاشر من حزيران الحالي.

 

أضف تعليقك