السيسي ومنصور يوقعان وثيقة تسلم السلطة

 السيسي ومنصور يوقعان وثيقة تسلم السلطة
الرابط المختصر

 

وقع الرئيسان المصريان المنتخب عبد الفتاح السيسي و السابق المستشار عدلي منصور بعد ظهر اليوم الأحد نص وثيقة تسلم واستلام السلطة حيث سلم المستشار منصور السلطة للرئيس السيسي الذي فاز في الانتخابات الرئاسة الاخيرة.
جاء ذلك خلال مراسم احتفال تنصيف السيسي رئيسا للجمهورية وذلك بحضور العديد من ملوك وقادة وممثلي الدول العربية والافريقية والاجنبية.
وتحدث الرئيس السيسي في هذا المناسبة فأكد ان هذه هي المرة الاولى في تاريخ مصر السياسي يقوم فيها الرئيس السابق بتسليم السلطة للرئيس المنتخب متحدثا عن تطلعاته لمصر المستقبل وعلاقاتها مه الاشقاء والاصدقاء .
واكد عزمه على ان تشهد مرحلة البناء المقبلة نهوضاً شاملاً على المستويين الداخلي و الخارجي،وقال آن الاوان كي نبني مستقبلا اكثر استقرارا ، فمصر تملك امكانيات اقتصادية هائلة وفرص استثمارية واعدة معربا في الوقت ذاته عن شكره لدعوة خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لعقد مؤتمر اشقاء واصدقاء مصر.
واعرب عن شكره للمستشار عدلي منصور قائلا ان مصر دولة وشعبا تتقدم بالشكر لسيادتك.
ومن جهته اعرب المستشار عدلي منصور عن الثقة بنجاح مصر في استكمال خريطة الطريق وتحويل نصوص الدستور إلي واقع ملموس يصون الحريات في وطن يتسع الجميع.
وأضاف: إن مصر وبما حباها الله من نعم ستظل قادرة علي تحقيق أمنها وأمن المنطقة العربية، وقاهرة لكل من يخالف مصالحنا القومية.
وكان الرئيس السيسي صافح في بداية الاحتفال ضيوف مصر الذي اجتمعوا بعد الاحتفال على مأدبة غدا اقامها الرئيس السيسي على شرفهم .
وجاءت هذه المراسم بعد ان ادى الرئيس السيسي اليمين الدستورية امام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا.

 

أضف تعليقك