الجيش السوري يواصل هجومه على تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة

الجيش السوري يواصل هجومه على تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة
الرابط المختصر

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت إن الجيش السوري دخل محافظة الرقة حيث المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية بعد هجوم كبير بدعم من روسيا.

 

وهذا هو ثالث هجوم ضخم على معاقل التنظيم في سوريا والعراق في الأيام الأخيرة بعد محاولة القوات العراقية اقتحام مدينة الفلوجة في وسط العراق وبعد تقدم فصيل سوري للمعارضة المسلحة بدعم أمريكي صوب منبج في الشمال قرب الحدود التركية.

 

ويعد هذا الهجوم أحد أقوى الهجمات ضد تنظيم الدولة الإسلامية منذ إعلان هدفه بحكم جميع المسلمين من مناطق يسيطر عليها بسورية والعراق قبل عامين.

 

وشهد هجوم الجمعة وصول الجيش إلى أطراف محافظة الرقة السورية بعد شن روسيا غارات جوية عنيفة على أراض خاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد في مناطق بشرق محافظة حماة المجاورة.

 

ومدينة الرقة -التي تقع إلى الشرق- هي المعقل الرئيسي للدولة الإسلامية في سورية إلى جانب مدينة الموصل في العراق وهما الهدف النهائي للقوى الساعية إلى القضاء على التنظيم.

 

وقالت وسائل الإعلام الرسمية الجمعة إن الجيش حقق مكاسب على الأرض وألحق خسائر فادحة بالتنظيم.

 

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من متحدثين باسم الجيش السوري.

 

ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية حجم القوات المشاركة في الهجوم أو الأسلحة التي تستخدمها.

 

ولم يعلق المرصد السوري أيضا على عدد أفراد القوات أو الأسلحة لكنه قال إن 26 من مقاتلي الدولة الإسلامية على الأقل قتلوا إضافة إلى مقتل تسعة من القوات السورية والقوات الموالية لها في المعارك خلال يومين.

 

وقال إن تقدم الجيش يعني أنه يبعد الآن نحو 40 كيلومترا عن منطقة يشن فيها مقاتلو المعارضة المدعومين من الولايات المتحدة هجوما لعزل معاقل المتشددين في شمال حلب عن الأراضي التي يسيطرون عليها شرقي نهر الفرات حيث تقع مدينة الرقة.

أضف تعليقك