الجيش الحر يتبنى تحطم مروحية بدمشق

الجيش الحر يتبنى تحطم مروحية بدمشق
الرابط المختصر

أفاد التلفزيون السوري الرسمي أن طائرة مروحية سقطت تابعة للجيش النظامي سقطت بجانب جامع الغفران بمنطقة القابون في دمشق.

ولم يشر التلفزيون إلى سبب سقوط المروحية أو إلى أية تفاصيل عن الحادث، فيما أعلن "الجيش السوري الحر" في بيان له مسئوليته عن إسقاطها.

كما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرة حوامة "شوهدت تهوي على طريق المتحلق الجنوبي بعد اشتعال النيران فيها".

وقال المرصد إن الحوامة قد تكون "أصيبت خلال مشاركتها في الاشتباكات الدائرة في حي جوبر والمنطقة الواقعة بين بلدتي عربين وحرستا" شرق العاصمة.

وكان المرصد أفاد عن سماع أصوات إطلاق رصاص وانفجارات وسط العاصمة دمشق، مشيرا إلى تعرض "حي جوبر للقصف بالتزامن مع سماع أصوات إطلاق رصاص كثيف".

كما تحدث عن وجود "طائرات حوامة في سماء الحي تشارك في الاشتباكات التي تدور بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة".

على الصعيد ذاته قتل 20 شخصا على الأقل صباح الاثنين برصاص قوات الأمن السورية حسب ما أوردت مصادر في المعارضة.

وقالت "شبكة شام الإخبارية" إن 6 أشخاص قتلوا، وأصيب عشرات بجراح في قصف على مدن كفر بطنا ومضايا ومعضمية الشام وحمورية ومزارع مسرابا بريف دمشق.

كما قتل 3 أشخاص وجرح آخرون في قصف استهدف مدينتي تلبيسة والرستن وأحياء حمص القديمة.

ودارت اشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في مدينة الرقة، حيث تواترت أنباء عن كمين قتل فيه عشرات الجنود النظاميين.

كما أبلغ عن انفجارات في حي القابون في دمشق، وتعزيزات أمنية على مداخل حي العسالي استعدادا لاقتحام الأحياء الجنوبية للعاصمة. وقصفت المدفعية قرية الصنمين فيما اقتحمت قوات كبيرة قرية سملين في درعا.

وسقط قتيلان وعشرات الجرحى في قصف على حي جوبر بدمشق، حيث شنت القوات النظامية حملة دهم واعتقالات في حي كفرسوسة، فيما قتل 8 أشخاص وجرح أكثر من مائة آخرين في قصف معظم قرى سهل الغاب بريف حماه.

أضف تعليقك