البنتاغون: إيران هاجمت طائرة أمريكية بدون طيار

البنتاغون: إيران هاجمت طائرة أمريكية بدون طيار

قالت الولايات المتحدة الامريكية ان ايران هاجمت طائرة امريكية بدون طيار في المجال الجوي الدولي فوق منطقة الخليج الاسبوع الماضي.

وأشارت وزارة الدفاع الامريكية إلى أن طائرتين حربيتين ايرانيتين اطلقت عدة قذائف باتجاه الطائرة الامريكية دون ان تتمكن من اصابتها.

واوضحت إن الحادث وقع عند الساعة 08.50 بتوقيت غرينتش، حين اطلقت الطائرتان الايرانيتان النار "على الاقل مرتين" دون اعلان النية في اطلاق النار على الطائرة بدون طيار التي لم تكن مجهزة بسلاح.

وقال جورج ليتل المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الخميس ان طائرة امريكية بدون طيار من نوع بريداتور تم اعتراضها في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر في المجال الجوي الدولي فوق مياه الخليج.

واشار المتحدث الى أن الطائرة الامريكية كانت تقوم بمهمة مراقبة "روتينية" على بعد مئة كلم من السواحل الايرانية حين اعترضتها طائرتا سوخوي 25 في حادثة "غير مسبوقة"، حسب وصف المتحدث الامريكي.

وشدد ليتل على ان الولايات المتحدة ابلغت الايرانيين انها ستواصل "القيام بطلعات مراقبة روتينية فوق المياه الدولية بالخليج، بموجب ممارسة قائمة منذ امد بعيد وبناء على التزامنا بامن المنطقة" وانها ستحمي ممتلكاتها العسكرية بالضرورة.

ولم تعلن الولايات المتحدة عن الحادث اثناء فترة الانتخابات الرئاسية على الرغم من وقوعه قبل خمسة ايام من الانتخابات الرئاسية الامريكية.

أضف تعليقك