الاسرائيليون يبدأون حربا اعلامية سياسية شرسة على الاردن

الاسرائيليون يبدأون حربا اعلامية سياسية شرسة على الاردن
الرابط المختصر

صل صدى القرار الأردني إلى إسرائيل سريعا، إذ قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إنه سيشرع في مفاوضات مع الأردن من أجل تجديد الاتفاق حول تأجير الأراضي في 'الباقورة والغمر.

 

بينما تفاعل الإعلام العبري ومنصات التواصل الاجتماعي مع التغريدة الملكية، وذهب بعض المغردين الإسرائيليين لشن حملة ضد الأردن، مطالبين باحتلال مزيد من الأراضي حسب ما نقل المتخصص في الشأن الإسرائيلي أيمن الحنيطي.

 

يقول الحنيطي: "احتل القرار الأردني عدم تجديد الملاحق الخاصة بأراضي الباقورة والغمر العناوين الرئيسية للإعلام العبري، وساد جو عام من الذهول لدى القيادة الإسرائيلية من قرار الملك، حتى إن محرر الشؤون السياسية في صحيفة إسرائيل اليوم التابعة لنتنياهو، غرد على تويتر معتبرا القرار الملكي ضربة لمعاهدة السلام، بل إن الشارع الإسرائيلي على مواقع التواصل ذهبوا بتعليقات متطرفة لمعاقبة الأردن".

 

بينما "أوعز وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل تعقيبا على قرار الأردن لمدير عام الوزارة، الاستعداد فورا في حال حقق الأردنيون توجههم واستعادوا الباقورة والغمر". حسب الحنيطي.

 

وقال إن الإسرائيليين يروجون للقرار الاردني بخصوص الباقورة والغمر بالاتجاه السلبي ويبدأون حربا اعلامية سياسية شرسة على الاردن بالتركيز على العواطف، يديعوت أحرونوت العبرية الاكثر شهرة اسرائيليا تعنون صفحتها الاولى : ازمة اتفاق السلام مع الاردن.

 

أضف تعليقك