اشتباكات في ميدان التحرير بين معارضي ومناصري مرسي

اشتباكات في ميدان التحرير بين معارضي ومناصري مرسي
الرابط المختصر

وقعت اشتباكات بالأيدي والأسلحة البيضاء وتراشق لفظي بين معارضي الرئيس المصري محمد مرسي ومناصريه يوم الجمعة أمام مسجد عمر مكرم بمحيط ميدان التحرير ثم توقفت الاشتباكات قبل أن تتجدد في شارع طلعت حرب، ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

وأوضح نائب رئيس هيئة الإسعاف المصري الدكتور أحمد الأنصارى أن عدد المصابين بلغ  ارتفع إلى 5 حالات، مشيرا إلى أن 2 من المصابين نقلا منهم إلى مستشفى القصر العينى، أحدهم مصاب بكدمة بالرقبة والآخر بتسمم، فى حين تم إسعاف 3 أشخاص داخل الميدان لإصابتهم بالإغماء، وفقا لتصريحات للبي بي سي.

وقد تجمع المئات في حي مدينة نصر شمال شرقي القاهرة في مظاهرات مناهضة " لحكم الاخوان" ومطالبين بمدنية الدولة وذلك في اطار مظاهرة "مليونية" دعت لها قوى سياسية للتنديد بما سموه "سيطرة الإخوان المسلمين على الساحة السياسية".

وافادت الانباء بأن الأمن المركزي وقوات الجيش تقوم بإغلاق كل الطرق المؤدية إلى وزارة الدفاع وقصر الاتحادية حيث الرئيس المصري محمد مرسي.

وتقوم حافلات تابعة للقوات المسلحة بنقل الركاب من أمام وزارة الدفاع إلى منطقة العباسية ومناطق آخرى بعد توقف السيارات عن الذهاب إلى المنطقة.

ويتهم ناشطون من الحركات والأحزاب السياسية التي دعت إلى مليونية "24 أغسطس" الرئيس المصري بإنه يسعى لاحتكار السلطات كافة لمصلحة جماعة الإخوان المسلمين.

ودعت الجماعة مؤيديها إلى الخروج "لحماية مكاتب ومقار الجماعة من المتظاهرين المعارضين". وتقول الجماعة إن هناك دعوات لإحراق مكاتبها ومقارها.

وحذرت السلطات المصرية من أنها ستواجه "بحسم" أي أعمال شغب خلال مظاهرات الاحتجاج التي دعا إليها معارضون الجمعة في أنحاء مصر.

وقال متحدث باسم الرئاسة المصرية إن الرئيس يدعم حق المواطنين في التظاهر السلمي.

أضف تعليقك