اجتماع القوى العالمية وإيران في فيينا الأسبوع القادم

اجتماع القوى العالمية وإيران في فيينا الأسبوع القادم
الرابط المختصر

قال الاتحاد الأوروبي إن القوى العالمية ستجري محادثات في 22 و23 أبريل نيسان مع إيران في فيينا في إطار الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الأزمة المتعلقة بطموحات طهران النووية.

 

وأضاف الاتحاد في بيان: "يستهل اجتماع ثنائي بين مديرة الشؤون السياسية بالاتحاد الأوروبي هيلجا شميد ونائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي المحادثات التي تجري في 22 و23 أبريل، ويعقبها اجتماع موسع لكل المدراء السياسيين لمجموعة خمسة زائد واحد وإيران" في إشارة إلى بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة.

وتهدف المحادثات إلى تمهيد الطريق لإبرام اتفاق بحلول نهاية يونيو حزيران.

 

إلى ذلك قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إنها أجرت "محادثات بناءة" مع ايران بشأن قضيتين متعلقتين بالبرنامج النووي لطهران كانت الوكالة تحاول الحصول على إيضاحات بشأنهما لكن إيران تماطل بهذا الصدد منذ أغسطس آب.

 

وأضافت الوكالة اليوم الخميس بعد أن أجرت محادثات فنية مع مسؤولين إيرانيين في طهران يوم الأربعاء أن الجانبين سيجتمعان مجددا في القريب العاجل دون تحديد موعد لذلك.

 

ويجري تحقيق الوكالة التابعة للأمم المتحدة بالتوازي مع المحادثات بين طهران والقوى العالمية الست التي تهدف إلى التوصل لاتفاق بحلول نهاية يونيو حزيران للحد من أنشطة برنامج إيران النووي في مقابل تخفيف العقوبات عنها" روتيز".

أضف تعليقك