إضراب شامل في نابلس وسلفيت حداداً على أرواح ثلاثة شهداء

إضراب شامل في نابلس وسلفيت حداداً على أرواح ثلاثة شهداء
الرابط المختصر

عم الإضراب الشامل والحداد منذ صباح اليوم الأربعاء، كافة مناحي الحياة في مدينة نابلس ومحافظة سلفيت شمالي الضفة الغربية، حدادا على أرواح ثلاثة شهداء قتلوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية.

 

وقتلت قوات الاحتلال المطارد عمر أبو ليلى منفذ عملية مستعمرة "أرئيل" المقامة على أراضي سلفيت عقب اشتباك مسلح في بلدة عبوين بمحافظة رام الله والبيرة وسط الضفة، فيما قتلت قوات الاحتلال الشابين زيد نوري ورائد حمدان، بعد إطلاق النار على مركبتهما خلال اقتحام المستوطنين منطقة قبر يوسف شرق مدينة نابلس.

 

 

 

وتسلمت طواقم الإسعاف جثماني الشهيدين نوري وحمدان فجر اليوم، على حاجز حوارة العسكري المقام جنوب نابلس، بعد ساعات من الاحتجاز، ومن المفترض أن يتم تشييع جثمانيهما اليوم، بينما احتجزت جثمان الشهيد أبو ليلى.

 

 

 

واندلعت مواجهات في بلدة الزاوية مسقط رأس الشهيد أبو ليلى الليلة الماضية، عقب الإعلان عن استشهاده، وأعلن عن الإضراب اليوم، والحداد على روح الشهيد في محافظة سلفيت، بينما اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في الزاوية واعتقلت شابين، وخلعت باب محل تجاري يملكه الأسير أحمد شوبير وفتشته وحطمت محتوياته.

 

 

 

واغتالت قوات الاحتلال أبو ليلى، الذي أسفرت عمليته عن قتل إسرائيليين وإصابة ثالث بجراح حرجة، بعد اشتباك مسلح استخدمت خلاله صواريخ "لاو" لضرب البيت الذي كان يحتمي فيه.

 

 

 

وكانت قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي قد دخلت في سيارات بيع خضار إلى قرية عبوين شمال رام الله، لكن سرعان ما انكشف أمرها، لتندلع مواجهات أسفرت عن إصابات بالرصاص الحي.

 

 

 

وحاصرت قوات الاحتلال بيتا عتيقا في الحي القديم من القرية، وبدأت بإطلاق النار عليه، وبعد اشتداد الاشتباك المسلح أطلق الاحتلال نحو ثلاثة صواريخ "لاو" على المنزل، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، وبعد ذلك تم جلب جرافتين للمكان.

 

 

 

واقتحمت القرية أكثر من 40 آلية عسكرية إسرائيلية في عملية استغرقت نحو ثلاث ساعات، حسب شهود عيان من قرية عبوين لـ"العربي الجديد"، قبل أن يعلن الاحتلال رسميا استشهاد أبو ليلى.

 

 

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة طمون جنوب طوباس شمال شرق الضفة الغربية، عقب دهم منزله، واعتقلت شابا آخر من جنين شمال الضفة أثناء مروره الليلة الماضية، عن حاجز عسكري قرب المدينة، واعتقلت شابا من مدينة رام الله فجر اليوم، عقب دهم منزله، وكانت قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين خلال اقتحام بلدة عبوين، بالتزامن مع استشهاد عمر أبو ليلى.

 

من جهة أخرى، أصيب شاب فلسطيني صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال في قرية بيت سيرا غرب رام الله، أثناء وجوده قرب الحاجز العسكري المقام هناك، حيث أصيب برصاصتين في الكتف والقدم وتم نقله لتلقي العلاج، بواسطة مركبة إسعاف. العربي الجديد

أضف تعليقك