إسرائيل تقصف مواقع سورية في الجولان

إسرائيل تقصف مواقع سورية في الجولان
الرابط المختصر

شنت إسرائيل يوم الاربعاء هجمات جوية على مواقع عسكرية سورية ردا على تفجير عبوة ناسفة أدى إلى إصابة أربعة من جنودها في مرتفعات الجولان المحتلة يوم الثلاثاء لتضيف بعدا خطيرا جديدا للحرب الأهلية في سوريا.

وعلى عكس الصمت الرسمي إزاء ضربات سابقة لقوافل أسلحة يعتقد انها كانت في طريقها إلى حزب الله اللبناني تبدو إسرائيل عازمة بإعلانها عن الغارات على توجيه رسالة ردع للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحات علنية في اجتماع للحكومة "سياستنا واضحة. نؤذي من يؤذينا."

وقال نتنياهو "لم تسمح عناصر سورية بالهجمات على قواتنا فحسب لكنها تعاونت فيها أيضا." وأضاف أن إسرائيل تهدف من القيام بعمل عسكري الآن إلى ضمان استعادة الهدوء على طول حدودها الشمالية.

وقالت القوات المسلحة السورية إن غارات جوية إسرائيلية ضربت يوم الأربعاء مواقع عسكرية قرب مرتفعات الجولان المحتلة مما أدى إلى مقتل شخص وجرح سبعة آخرين محذرة من أن هذه الهجمات تشكل خطرا على استقرار المنطقة.

وقال بيان القوات المسلحة إن الغارات استهدفت ثلاثة مواقع قرب القنيطرة.

وجاء في البيان "نحذر من ان هذه المحاولات البائسة للتصعيد وتوتير الموقف من خلال تكرار هذه الاعمال العدوانية من شأنها ان تعرض امن المنطقة واستقرارها للخطر وتجعلها مفتوحة على كل الاحتمالات."

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطائرات الحربية الإسرائيلية هاجمت "عدة مواقع للجيش السوري" مما أدى إلى سقوط ضحايا.

جاء الهجوم بعد أقل من شهر من اتهام حزب الله لإسرائيل بشن غارة جوية على أحد معاقله على الحدود اللبنانية السورية الشهر الماضي وتعهد بالرد

أضف تعليقك