إسرائيل تطلق صواريخ عبر الحدود اللبنانية

إسرائيل تطلق صواريخ عبر الحدود اللبنانية
الرابط المختصر

أطلقت صواريخ من جنوب لبنان على شمال إسرائيل يوم الأحد وردت إسرائيل بإطلاق قذائف المدفعية عبر الحدود التي كانت هادئة بشكل كبير منذ الحرب التي دارت بين إسرائيل وحزب الله اللبناني عام 2006 .

وتزامن تبادل اطلاق النار الذي لم يتسبب في حدوث اصابات على اي جانب مع تصاعد حالة التوتر السياسي في بيروت في اعقاب اغتيال وزير لبناني سابق يوم الجمعة. ولم يتضح على الفور من أطلق الصواريخ.

وقالت السلطات الإسرائيلية إن خمسة صواريخ أطلقت من لبنان إلا أن صاروخا واحدا فقط أو اثنين سقطا داخل إسرائيل قرب بلدة كريات شمونة.

ودعت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان إلى ضبط النفس وقالت إنها تعمل مع الجيش اللبناني للحصول على مزيد من التفاصيل عن الهجوم.

وجنوب لبنان معقل لحزب الله كما توجد به فصائل فلسطينية.

جاء اطلاق الصواريخ الذي ردت عليه إسرائيل بوابل من قذائف المدفعية بعد يومين من انفجار سيارة ملغومة في بيروت أسفر عن مقتل محمد شطح وهو وزير سابق ومستشار بارز لرئيس الوزراء السني السابق سعد الحريري.

واتهم الحريري ضمنا حزب الله بالمسؤولية عن اغتيال شطح وشبه الحادث بانفجار 2005 الذي أودى بحياة والده رفيق الحريري. وأدان حزب الله اغتيال شطح ووصف الحادث بأنه جريمة مروعة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون في بيان إن الجيش الإسرائيلي رد على الهجوم الصاروخي "باطلاق مكثف في اتجاه منطقة إطلاق (الصواريخ) " وهدد باستخدام "قوة أكبر" إذا لزم الأمر.

وقال شاهد من رويترز في المنطقة الحدودية اللبنانية إن 33 قذيفة إسرائيلية قصفت بلدتين حدوديتين جنوبيتين. وأكد مصدر أمني لبناني العدد وقال إنه لم تقع أي إصابات

أضف تعليقك