إسرائيل تشن غارات جوية على سوريا

إسرائيل تشن غارات جوية على سوريا
الرابط المختصر

شن الطيران الاسرائيلي عدة غارات جوية على جنوب سورية ليل الاحد الاثنين ردا على اطلاق قذيفة الاحد اوقعت قتيلا في الجانب الاسرائيلي، حسب ما ذكرت وسائل الاعلام المحلية.

وجاء على الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت ان "الجيش الاسرائيلي هاجم مواقع للجيش السوري في الجولان. وسمع سكان شمال اسرائيل انفجارات في الجانب السوري من الحدود".

وردا على سؤال، رفض الجيش الادلاء باي تعليق على هذا الخبر الذي تناقلته عدة وسائل اعلام اسرائيلية.

وقد قتل فتى اسرائيلي في الجزء المحتل من هضبة الجولان في انفجار سيارة كان يستقلها مع والده الذي يعمل مقاولا مع وزارة الدفاع الاسرائيلية، بحسب ما اعلنت الوزارة.

وقال مصدر في الوزارة اشترط عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس "قتل اسرائيلي يبلغ من العمر 15 عاما وهو ابن مقاول" مشيرا الى ان الفتى كان يستقل سيارة مع والده ومقاول اخر وقتها.

واضاف المصدر ان المقاولين اصيبا في الحادث دون ان يعلن عن سبب الانفجار.

واكد بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي مقتل مدني واحد واصابة اثنين اخرين في "انفجار سيارة اسرائيلية" عند خط وقف اطلاق النار دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وقال مصدر امني اشترط عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان التقارير الاولية تشير الى ان الانفجار وقع جنوب معبر القنيطرة وسط الهضبة وتسببت به قذيفة هاون اطلقت من سوريا.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن مصادر امنية قولها ان القذيفة اطلقت السبت من قبل الجيش السوري ولكن الجيش الاسرائيلي وردا على سؤال لوكالة فرانس برس لم يشأ التعليق على هذا الامر.

 

وكالة الانباء الفرنسية

أضف تعليقك