سكان حي الاميرة سلمى بلا ماء وكهرباء منذ 10 سنوات

الرابط المختصر

ينويسكان حي الأميرة سلمي في الأغوار الشمالية مقاطعة الانتخابات البلدية القادمة وتنفيذ اعتصام مفتوح أمام الديوان الملكي احتجاجا على عدم توصيل التيار الكهربائي وشبكة المياه لمنزلهم منذ ما يزيد عن عشر سنوات، بحسب ما أكد أهالي الحي لفريق برنامج صوت الأغوار.

وحمل المواطن محمد الشعار مسؤولية عدم توصيل التيار الكهربائي والمياه لمنزلهم لسلطة وادي الأردن التي طالبت مبالغ مالية مرتفعة للتخصيص الوحدات السكنية .

ويضيف الشعار انه منذ 5سنوات بدون مياه وكهرباء ، لعدم مقدرته على دفع مبالغ المالية والتي تتجاوز 5 الآلاف دينار، مشيرا الى انه خصص ميزانية لشراء المياه على حسابه والتي تصل شهريا إلى 40 دينار، ناهيك عن دفع فواتير الكهرباء والتي تؤصله عن طريق أسلاك خارجية من منزل جاره .

ولم تقتصر مشكلة الكهرباء على دفع مبالغ مالية إضافية ، إنما تتجاوزها إلى تعطلالأجهزة الكهربائية وتلف الأطعمة كما يقول الشعار .

اما خالد المداهنة فحاله ليس بأفضل من جاره الشعار، حيث يلجا المداهنة لاستخدام مياه العيون لغير نظافة لعدم مقدرته على شراء مياه على حسابه.

وقال المداهنة إن سلطة وادي الأردن طلبت منه 4 الآلاف دينار ثمن تخصيص وحدته السكنية ، موضحا  أن أوضاعه المادية لا تسمح بذلك.

 وفي ذات السياق يلجا اغلب سكان الحي  إلى استخدام مياه قناة الملك عبدا لله الغيير صحية للأغراض المنزلية من باب الاقتصاد بالمياه ، كما يقول محمد الشعار .

وهذا ما أكده المواطن صالح التعمري ، مطالبا وزارة المياه والري إيجاد حلول تقلقل من المبالغ المالية المطلوبة من المواطنين لتمكنهم من تخصيص وحداتهم السكنية لايصال المياه والكهرباء .

هذا ويصل عدد السكان الذين لا تصلهم شبكة المياه والتيار الكهربائي إلى 2000 مواطن، مطالبين مسولين في سلطة الأردن أيجاد حل جذري لهذه المشكلة العالقة منذ سنوات 

أضف تعليقك