تجاوز إلى المحتوى الرئيسي البث المباشر

انهاء تكليف معلمي مخيم الزعتري ومدارس اللاجئين السوريين بالمفرق

06/03/2020 - 17:21

أنهت وزارة التربية والتعليم تكليف المعلمين العاملين في مدارس مخيم الزعتري للاجئين السوريين ومدارس الفترة المسائيه للطلبة السوريين وذلك اعتبارا من 31 /5 / 2020. 

وقالت امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية الدكتوره نجوى قبيلات إن قرار إنهاء تكليف المعلمين في مدارس اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري ومدارس الفترة المسائية للاجئين السوريين جاء نتيجة ان تلك المدارس بقيت تعمل بموجب التقويم المدرسي السابق لعام 2020 . 

وأضافت أن المدارس الخاصة والاونروا ومدارس التربية والتعليم والثقافة العسكرية هي الاخرى بقيت تعمل بموجب التقويم المدرسي السابق، لافتة إلى ان المدارس الحكومية التي شهدت اضرابات مطلع العام الدراسي تم تعديل التقويم المدرسي لها بحيث تنتهي الامتحانات التحصيلية لنهاية الفصل الدراسي الثاني في 23/6/2020 .

 الجدير بالذكر أن عدد مدارس اللاجئين السوريين داخل مخيم الزعتري 32 مدرسة منها  16 مدرسة اناث و16 مدرسة ذكور فيما يتراوح عدد المعلمين ما بين 800- 1000 معلم .

وفيما يتعلق بعدد مدارس الفترة المسائية للاجئين السوريين في محافظة المفرق, ففي مديرية التربية والتعليم للواء قصبة المفرق يوجد 15 مدرسة ما بين ذكور واناث , و12 مدرسة في مديرية التربية والعليم للواء البادية الشمالية الغربية , و7 مدارس في مديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الشرقية .

 

الدستور