يوفنتوس يفتح باب الرحيل أمام ديبالا.. ورافينيا ضمن اهتمامات برشلونة

الرابط المختصر

 تقرر أن يقضي صانع الألعاب الارجنتيني باولو ديبالا يقضي أيامه الأخيرة في صفوف يوفنتوس الإيطالي، بعدما أعلن النادي عدم تجديد عقد اللاعب الصيف المقبل.

وسينتهي عقد ديبالا رسميا مع اليوفي في 30 حزيران (يونيو) المقبل، وسيتمكن بعدها من مغادرة النادي بشكل حر، بعدما فشلت مفاوضاته مع إدارة النادي الإيطالي لتجديد العقد.

وأكدت تقارير أن هناك العديد من الأندية الساعية لخطف اللاعب الأرجنتيني من يوفنتوس، أبرزها إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد.

وأكد الصحفي الإيطالي نيكو تشيرا أن ديبالا تلقى عرضا مغريا من أتلتيكو مدريد للعب في واندا متروبوليتانو الموسم المقبل.

وسجل ديبالا (28 عاما) هذا الموسم 13 هدفا وصنع 6 أهداف في 26 مباراة رسمية خاضها مع “يوفي”، الذي انضم إليه 2015 قادما من باليرمو.

رافينيا هدف برشلونة الأبرز

أشارت تقارير صحفية إلى أن برشلونة يرغب في ضم البرازيلي رافينيا دياز، جناح ليدز يونايتد، ليكون البديل القادم للفرنسي عثمان ديمبلي، الذي يبدو أنه سيغادر النادي الكاتالوني نهاية الموسم.

وذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية أمس الثلاثاء أن هناك مفاوضات بالفعل بين الناديين من أجل ضم اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، للموسم المقبل.

وبحسب الصحيفة، أعطى مدرب “برسا”، تشافي هيرنانديز الضوء الأخضر لاستقدام اللاعب البرازيلي من أجل تعزيز الهجوم، وليحل محل ديمبلي، الذي قد يغادر قلعة الكامب نو في 30 حزيران (يونيو) المقبل متجها على الأرجح إلى باريس سان جرمان، بحسب عدة تقارير.

ويتميز رافينيا بسرعة شديدة وقدرات متميزة في المواجهات الفردية، وكان بالفعل على رادار برسا الذي لم يكن النادي الوحيد المهتم بضمه، حيث كان محل اهتمام فرق أخرى مثل بايرن ميونخ.

ومنذ انضمامه لفريق ليدز قادما من رين الفرنسي، خاض اللاعب البرازيلي 57 مباراة سجل بها 15 هدفا وصنع 12.

من ناحية ثانية، يتعين على برشلونة اتخاذ قرار مهم هذا الصيف بشأن ضم أداما تراوري أو الإبقاء على عثمان ديمبيلي، نظرا لأن استمرار الاثنين في الفريق يمثل ضغطا على خزائن النادي.

وينتهي عقد ديمبيلي في حزيران (يونيو) المقبل وقد حاول برسا تجديد عقده قبل حلول 2022 لكن لم يمكن التوصل لاتفاق. ولا يريد اللاعب الرحيل وينتظر عرضا من النادي للتجديد ما يعني أن التكلفة منعدمة.

أما وضع تراوري فهو مختلف لأنه معار من وولفرهامبتون الإنجليزي ويملك برشلونة أحقية الشراء النهائي مقابل 30 مليون يورو، وهو مبلغ ليس بالبسيط بالنسبة للبلاوجرانا في هذه الفترة.

لكن صفقة تراوري قد تتغير ملامحها بسبب اهتمام وولفرهامبتون باللاعب ترينكاو، بل أن برشلونة قد يحقق هامشا إيجابيا من حصيلة الصفقتين لصالحه، حسبما أفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية أمس.

كيسي يخضع للكشف الطبي

كشفت تقارير إخبارية أن لاعب وسط ميلان، فرانك كيسي، خضع للفحوصات الطبية في برشلونة، تمهيدا للانتقال إلى صفوفه.

ونشر الصحفي الإيطالي الرياضي، جيانلوكا دي مارتزيو، أن كيسي خضع للكشف الطبي في لوجان بسويسرا.

وأوضح دي مارتزيو أن كيسي، الذي سينضم إلى برشلونة مجانا مع نهاية عقده في الصيف، سيوقع عقدا حتى 2026 مع الفريق الكاتالوني.

وأضاف أن راتب اللاعب صاحب الـ25 عاما سيصل إلى 7 ملايين يورو في الموسم.

بذلك تنتهي مغامرة كيسي في ميلان بعد 5 مواسم، حيث كان قد انضم إليه في العام 2017 قادما من أتالانتا.

ولعب كيسي 196 مباراة وسجل 40 هدفا في المجمل بالدوري الإيطالي، حيث كان قد انتقل لأتالانتا في 2015 ولعب معارا لتشيزينا.

بايرن ميونيخ يعقد

مساعي برشلونة

إلى ذلك، كشف تقرير صحفي إسباني أمس، عن قيمة العرض الذي قدمه بايرن ميونيخ للمغربي نصير مزراوي، ظهير أياكس أمستردام الهولندي.

وارتبط اسم الدولي المغربي صاحب الـ24 عامًا، ببعض الأندية الأوروبية الكبرى في الفترة الأخيرة، على رأسها برشلونة وبايرن ميونيخ.

وقدم برشلونة عرضًا لمزراوري يتضمن راتبا يبلغ 5 ملايين يورو سنويًا للانتقال إلى “كامب نو”، لكن موقع “سبورت1” الألماني، قال إن بايرن ميونخ قدم عرضًا أفضل للظهير المغربي.

ووفقًا لصحيفة “آس” الإسبانية، فإن عرض بايرن ميونخ لمزراوي يتخطى الـ10 ملايين يورو سنويًا للنجم المغربي.

وشهدت الأيام الأخيرة سفر حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للنادي الألماني، إلى أمستردام لمحاولة إقناع مزراوي بارتداء القميص البافاري.

واجتمع الطرفان في اليوم التالي لخروج أياكس من ثمن نهائي دوري الأبطال على يد بنفيكا، لتأكيد اهتمام بايرن بالحصول على خدماته، فضلا عن إبلاغه بتفاصيل العقد الذي ينتظره.

يوفيتش يقترب من الرحيل

أصبح رحيل الصربي لوكا يوفيتش (24 عاما) عن ريال مدريد مسألة وقت، بعد أن خرج تماما من حسابات مدربه كارلو أنشيلوتي، وينتظر أن يغادر في الصيف المقبل ملعب سانتياجو برنابيو.

وأبدت عدة أندية بالفعل منذ كانون الثاني (يناير) الماضي اهتماما بالحصول على خدمات اللاعب، لكن الوقت ما يزال مبكرا للحديث عن أي أنباء مؤكدة حول وجهة يوفيتش الجديدة، بحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية أمس الثلاثاء.

ويعتقد أن أرسنال وإيفرتون ربما يحصلان على توقيع المهاجم الصربي بعد أن استكشفا خلال الشتاء إمكانية استقدام إلى البريميير ليج. كما دخل ميلان على الخط وكذلك بروسيا دورتموند بسبب رحيل إرلينج هالاند المحتمل عن الفريق الألماني.

كان يوفيتش قد وصل مدريد في 2019 مقابل 60 مليون يورو، ويمتد عقده مع الميرينجي حتى 2025، رغم أن قيمته في سوق الانتقالات تراجعت إلى 20 مليون يورو، وفقا لتقديرات موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص.

يوفتنوس يرغب بضم صلاح

يعمل مسؤولو يوفنتوس على التعاقد مع نجم جديد خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بعد تأكد رحيل النجم الأرجنتيني.

وينتهي عقد ديبالا مع يوفنتوس في الصيف المقبل، وأعلن مسؤولو السيدة العجوز، أمس الاثنين، أن اللاعب لن يمنح عرضًا جديدًا من أجل التجديد.

ووفقًا لموقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن إدارة يوفنتوس تنوي استخدام الأموال المخصصة لتجديد عقد ديبالا، من أجل التعاقد مع اسم كبير في الصيف المقبل.

وأشار الموقع الإيطالي إلى أن هناك 3 خيارات مطروحة في خط الوسط، وهم سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (لاتسيو) وجورجينيو (تشلسي) ولياندرو باريديس (باريس سان جرمان).

وأوضح “كالتشيو ميركاتو” أن ماسيميليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، يحلم بأن يكون محمد صلاح، نجم ليفربول، الاسم الكبير الذي ينجح “يوفي” في التعاقد معه.

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول في صيف 2023، ويرفض النادي الإنجليزي حتى الآن تلبية طلبات اللاعب المصري بشأن الراتب السنوي في العقد الجديد.

سيتي ينشد تعويض رحيل فرناندينيو

يعمل مسؤولو مانشستر سيتي، على تدعيم الفريق بنجوم جدد في حالة رحيل لاعب الوسط البرازيلي فيرناندينيو، خلال الصيف المقبل.

وينتهي عقد فيرناندينيو مع مانشستر سيتي الصيف المقبل، ولم يرد اللاعب البرازيلي حتى الآن على اقتراح التجديد.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “يستكشف مسؤولو مانشستر سيتي سوق الانتقالات حاليًا للتعاقد مع لاعب خط وسط جديد في الصيف المقبل”.

وأضاف: “سيتخذ فرناندينيو القرار النهائي بشأن مستقبله في نهاية الموسم الحالي، فيما يريد المدرب بيب جوارديولا أن يجدد اللاعب البرازيلي لموسم آخر،

واختتم رومانو: “مانشستر سيتي لا يضغط على فيرناندينيو، ويترك له حرية اتخاذ القرار النهائي”. -(وكالات)

أضف تعليقك