وست هام يتوج بلقب "دوري المؤتمر الأوروبي" بعد نهائي مثير

توج فريق وست هام يونايتد الإنجليزي بلقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بتغلبه على فيورنتينا الإيطالي (2-1) الأربعاء، في نهائي المسابقة القارية على ملعب  "فورتونا أرينا" في براغ عاصمة جمهورية التشيك.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل دون أهداف، بينما كان الشوط الثاني مليئا بالحماس والندية والإثارة وتسجيل الأهداف.

وشهدت فعاليات اللقاء إلغاء حكم المباراة هدفا لصالح فيورنتينا للاعب لوكا يوفيتش في الوقت بدل من الضائع في الشوط الأول، بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفار.

وتقدم وست هام عن طريق سعيد بن رحمة بالدقيقة 62 من ركلة جزاء، فيما عادل جياكومو بونافنتورا النتيجة لفيورنتينا في الدقيقة 67.

وأطلق جارود بوين رصاصة الرحمة على فيورنتينا بتسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 90، ليمنح فريقه فوزا قاتلا، ويتوج الفريق الإنجليزي باللقب القاري.

وتأهل فريق فيورنتينا على حساب بازل إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بركلات الجزاء، بنتيجة 3-1، بعد تعادلهما في مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 3-3.

بينما تأهل فريق وست هام إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي على حساب الكمار الهولندي بنتيجة 3-1، بعدما فاز في مباراتي الذهاب والعودة.

وسيحصل نادي وست هام الفائز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي على 5 ملايين يورو، بينما ينال فيورنتينا الوصيف 3 ملايين.

أضف تعليقك