نيمار يرد على إعلان برشلونة "إنهاء النزاع القضائي بينهما"

الرابط المختصر

خرج النجم البرازيلي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بأول رد حول إعلان ناديه السابق برشلونة الإسباني توصلهما إلى اتفاق لإنهاء النزاع القضائي بينهما بطريقة ودية خارج المحاكم.

وأكد نيمار دا سيلفا، تصالحه مع فريقه السابق برشلونة، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وكتب النجم البرازيلي: "من خلال مشاركة المعلومات التي نشرها برشلونة في وقت سابق، نؤكد أننا توصلنا إلى اتفاق مع النادي الإسباني، لوضع حد للإجراءات القانونية المعلقة".

وأعاد نيمار  نشر البيان الذي أصدره برشلونة، أمس الاثنين، الخاص بتسوية جميع المنازعات المهنية والمدنية المفتوحة مع اللاعب البرازيلي بشكل ودي.

وكان نيمار، ارتدى قميص الفريق الكتالوني بين 2013 و2017، قبل أن يرحل إلى باريس سان جيرمان، بعد أشهر قليلة من تجديد عقده مع "البلوغرانا"، في صفقة أدت إلى اشتباك قانوني بين الطرفين.

ورفع برشلونة في 27 آب/ أغسطس عام 2017، دعوى قضائية ضد نيمار يطالبه فيها بإعادة مكافأة تجديد العقد التي حصل عليها، بالإضافة إلى 8.5 مليون يورو كتعويض، و10 بالمئة إضافية عن المتأخرات.

وزعم برشلونة، أن نيمار مدين له بأموال حصل عليها كجزء من مكافأة التجديد عندما وقع عقدا جديدا في عام 2016.

كما طلب النادي الكتالوني من نادي سان جيرمان تحمل مسؤولية دفع الرسوم، إذا لم يتمكن اللاعب البرازيلي من القيام بذلك بنفسه.

وفي المقابل، تقدم نيمار بدعوى قضائية ضد ناديه السابق ليطالبه بدفع كامل مبلغ الـ64.4 مليون يورو، الذي تم الاتفاق عليه في 2016 مقابل تمديد عقده حتى 2021.

ودفع برشلونة القسط الأول من هذا المبلغ وقدره 20.75 مليون قبل رحيل اللاعب البرازيلي إلى سان جيرمان، لكنه لم يدفع له ما تبقى منه، بل لجأ بدوره إلى القضاء لاستعادة القسط الأول الذي دفعه لنيمار.

وفي حزيران/ يونيو 2020، صدر حكم قضائي إسباني ضد نيمار يجبره على إعادة مبلغ 6.79 مليون يورو لناديه السابق.

أضف تعليقك