موناكو واتلتيكو مدريد يكملان عقد دور الثمانية

موناكو واتلتيكو مدريد يكملان عقد دور الثمانية
الرابط المختصر

قلب موناكو الفرنسي الطاولة على مانشستر سيتي وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا مع أتلتيكو مدريد الإسباني وصيف البطل، وذلك بفوزه على ضيفه الإنكليزي 3-1 الأربعاء على ملعب "لويس الثاني" في إياب ثمن النهائي.

 

 

وسار نادي الإمارة على خطى العملاق الإسباني برشلونة الذي تغلب على فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان 6-1 ايابا بعد أن خسر صفر-4 ذهابا، وذلك لأن فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم أنهى الفصل الأول من مواجهته مع سيتي متخلفا 3-5.

 

 

وأظهر موناكو رباطة جأش ملفتة في لقاء الأربعاء، إذ انه وبعد أن تقدم بهدفين للشاب المتألق كيليان مبابي (8) والبرازيلي فابينيو (29)، إهتزت شباكه في الشوط الثاني عبر الألماني ليروي سانيه (71).

 

 

لكنه حافظ على معنوياته وسجل هدفا ثالثا حاسما بطله تييمويه باكايوكو (77)، مكررا الإنجاز الذي حققه قبل 20 عاما في كأس الاتحاد الأوروبي ضد فريق إنكليزي آخر هو نيوكاسل يونايتد، إذ خسر أمام الأخير صفر-3 في ذهاب الدور ربع النهائي ثم فاز إيابا على أرضه برباعية نظيفة في 18 آذار/مارس 1997.

 

 

وحقق موناكو الإنجاز رغم غياب هدافه وقائده الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل ثنائية في لقاء الذهاب، وذلك لأنه لم يتعاف في الوقت المناسب من الإصابة التي تعرض لها في خاصرته السبت في الدوري المحلي ضد بوردو.

 

 

- اتلتيكو يحجز بطاقته بأقل مجهود -

 

وعلى ملعب "فسينتي كالديرون"، حجز اتلتيكو مدريد وصيف بطل الموسم الماضي بطاقته الى ربع النهائي للمرة الرابعة على التوالي بأقل مجهود، وذلك بعد تعادله مع ضيفه باير ليفركوزن سلبا، مستفيدا من فوزه الكبير ذهابا خارج قواعد 4-2.

 

 

واتلتيكو هو ثالث فريق اسباني يبلغ هذا الدور بعد العملاقين برشلونة وريال مدريد، علما بان اللقب لم يفلت من الأخيرين في السنوات الثلاث الاخيرة حيث فاز بها ريال مدريد مرتين عامي 2014 و2016 وبرشلونة عام 2015.

 

 

وكان الفريقان التقيا في الدور ذاته عام 2015 وتبادلا الفوز بنتيجة واحدة ذهابا وايابا 1-صفر وتأهل النادي الاسباني الى ربع النهائي بفضل ركلات الترجيح.

 

 

وأكمل موناكو واتلتيكو عقد الدور ربع النهائي الذي تقام قرعته الجمعة، ولحقا ببرشلونة وريال ويوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين وليستر سيتي الذي سيكون ممثل إنكلترا الوحيد في هذا الدور. / ا ف ب

أضف تعليقك