دجوكوفيتش بطلا لـ"رولان غاروس" للمرة الثانية في مسيرته (صور)

الرابط المختصر

توج النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان غاروس” ثانية البطولات الأربع الكبرى بعد مباراة شاقة أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وتمكن دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا من قلب تأخره بمجموعتين دون رد إلى فوز في النهاية على المصنف الخامس عالمياً بثلاث مجموعات لمجموعتين 6-7 (6-8) و2-6 و6-3 و6-2 و6-4.

وعاد دجوكوفيتش للتتويج في البطولة التي تقام على الملاعب الترابية للمرة الثانية في مسيرته بعد 2016، إذ كان يتصدر الترشيحات خاصة عقب تجاوزه ملك الملاعب الترابية الإسباني رافاييل نادال في نصف النهائي.

 

 

An unforgettable journey 🏆#RolandGarros | @DjokerNole pic.twitter.com/EHhcmo4eb2

— Roland-Garros (@rolandgarros) June 13, 2021

 

 

وهذا اللقب الكبير التاسع عشر لدجوكوفيتش، كما أن صاحب الـ34 عاما بات أول لاعب يتوج بجميع الألقاب الكبرى مرتين على الأقل في عصر الاحتراف والثالث في تاريخ الغراند سلام في عصري الهواة والاحتراف.

وبلقبه الـ19 في الـ"غراند سلام"، أصبح دجوكوفيتش على بعد لقب من الرقم القياسي المسجل باسم غريميه السويسري روجيه فيدرر ونادال.

وبعدما أمضى الجمعة أكثر من 4 ساعات على أرض الملعب من أجل تجريد نادال من اللقب، احتاج دجوكوفيتش الأحد إلى 4 ساعات و11 دقيقة ليحسم المباراة النهائية ويحرم تسيتيسباس من أن يصبح أول يوناني يتوج بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى.

أضف تعليقك