جولة كروية في الملاعب العالمية

جولة كروية في الملاعب العالمية
الرابط المختصر

قبض برشلونة حامل اللقب على صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم مجددا بخماسية نظيفة في مرمى ضيفه سلتا فيغو بعد ساعات من انتقالها الى غريمه ريال مدريد الفائز بسهولة على مضيفه ايبار 4-1 السبت.

 

 

ففي المرحلة السادسة والعشرين، لم يفوت برشلونة فرصة استضافة سلتا فيغو ليضمن بقاءه في الصدارة للأسبوع الثاني على التوالي.

 

 

ويولي برشلونة أهمية كبيرة للاحتفاظ بلقبه بعد ان تلقى ضربة موجعة في مواصلة المنافسة في دوري أبطال أوروبا بخسارته القاسية برباعية نظيفة امام باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ثمن النهائي.

 

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 60 نقطة، بفارق نقطة امام ريال مدريد، وللأخير مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو بالذات.

 

 

انجلترا

 

فشل مانشستر يونايتد المتوج بكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم في انتزاع المركز الرابع في الدوري الممتاز بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه بورنموث 1-1 السبت في المرحلة المرحلة السادسة والعشرين.

 

 

وسجل لمانشستر الارجنتيني ماركوس روخو (23)، ولبورنموث الغامبي جوشوا كينغ (40 من ركلة جزاء).

 

 

ولم يستفد صاحب الارض من النقص العددي في صفوف منافسه الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اندرو سورمان في الدقيقة 45 لنيله انذارين.

 

 

كما ان نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فشل في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة 72 اذ نجح الحارس البولندي ارتور بوروك في صدها قبل ان تخترق الزاوية اليسرى للمرمى.

 

 

وتجمد رصيد مانشستر عند 49 نقطة، في المركز السادس المؤهل للمشاركة في بطولة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

 

 

وحقق ليستر سيتي بطل الموسم الماضي فوزه الثاني على التوالي بعد اقالة مدربه الايطالي كلاوديو رانييري وكان على ضيفه هال سيتي 3-1.

 

 

وسجل النمسوي كريستيان فوخس (28) والجزائري رياضي محرز (59) وتوم هولديستون (90 خطأ في مرمى فريقه) لليستر، وسام كليوكاس (14) لهال سيتي.

 

 

وفاجأ ليستر مضيفه ليفربول في المرحلة السابقة وتغلب عليه 3-1 الاثنين الماضي بعد أربعة أيام على إقالة رانييري الذي قاده الى اللقب الاول في تاريخه الموسم الماضي.

 

 

وفاز ستوك سيتي على ميدلزبره بهدفين للنمسوي ماركو ارناتوفيتش (29 و42)، وسوانسي سيتي على بيرنلي بثلاثة اهداف للاسباني فرناندو لورنتي (12 و90+2) والسويدي مارتن اولسون (70) مقابل هدفين لاندري غراي (20 من ركلة جزاء و61).

 

 

وخسر واتفورد أمام ساوثمبتون بثلاثة أهداف لتروي دينيي (4) والايطالي ستيفانو اوكاكا (79) والفرنسي عبدالله دوكور (90+4) مقابل أربعة للصربي دوشان تاديتش (28) ونايثان ريدموند (47)، ووست بروميتش البيون امام كريستال بالاس بهدفين للعاجي ويلفريد زاها (55) واندروس تاونسند (84).

 

 

المانيا

 

استغل بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة تعثر مطارده المباشر لايبزيغ وابتعد 7 نقاط بفوزه الثمين على مضيفه كولن 2-صفر السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

 

 

وحمل الفوز نكهة اسبانية كون مسجلي الهدفين الاولين هما مدافعا منتخب "لا روخا" خافيير مارتينيز (25) وخوان برنات (48)، قبل ان يصنع الاخير الهدف الثالث للدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري (90).

 

 

وهو الفوز السابع عشر لبايرن ميونيخ هذا الموسم فرفع رصيده الى 56 نقطة مقابل 49 نقطة للايبزيغ الذي تعادل مع مضيفه اوغسبورغ 2-2 امس الجمعة في افتتاح المرحلة. اما كولن فمني بخسارته السادسة هذا الموسم والاولى على ارضه، والثانية في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز السابع.

 

 

وتابع الفريق البافاري نتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة ومشواره نحو اللقب الخامس على التوالي وعوض سقوطه في فخ التعادل امام كولن ذهابا (1-1)، وقتها اوقف الضيوف الانطلاقة القوية للبافاريين بعد 5 انتصارات متتالية.

 

 

وضرب الفريق البافاري بقوة في الايام الماضية بفوزين كاسحين على هامبورغ 8-صفر في الدوري السبت الماضي، وشالكه 3-صفر الاربعاء في ربع نهائي مسابقة كأس المانيا التي يحمل لقبها، وبالتالي وجه انذارا شديد اللهجة الى مضيفه ارسنال الانكليزي الذي سيلاقيه الثلاثاء المقبل في اياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا (5-1 ذهابا).

 

 

وبدوره استغل بوروسيا دورتموند تعثر لايبزيغ وقلص الفارق بينهما الى 6 نقاط عندما حسم قمته مع ضيفه باير ليفركوزن بفوز ساحق 6-2.

 

 

ويدين بوروسيا دورتموند بفوزه الى مهاجمه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي سجل هدفين في الدقيقتين 26 و69 رافعا رصيده الى 21 هدفا وانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدفين امام مهاجم دورتموند السابق وبايرن ميونيخ حاليا الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

 

 

ومنح الفرنسي عثمان ديمبيليه التقدم لبوروسيا دورتموند في الدقيقة السادسة، وسجل الاميركي كريستيان بوليسيتش الهدف الرابع في الدقيقة 77 والدولي اندريه شورله الخامس (85 من ركلة جزاء) واختتم البرتغالي رافايل غيريرو المهرجان (90+2)، فيما سجل كيفن فولاند (48) والبرازيلي ويندل ناسيمينتو بورغيش (74) هدفي باير ليفركوزن الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الثامن.

 

 

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه اينغولستات صاحب المركز قبل الاخير 5-2.

 

 

وسجل سيباستيان رودي (17) والمجري ادم شالاي (62 و79) والكرواتي اندري كراماريتش (77) وبنيامين هوبنر (88) اهداف هوفنهايم، والاسرائيلي المونغ كوهن (38) ونيكلاس شوله (60 خطأ في مرمى فريقه) هدفي اينغولشتات.

 

 

ورفع هوفنهايم رصيده الى 41 نقطة مقابل 18 نقطة لاينغولشتات.

 

 

وتابع فيردر بريمن صحوته وتنفس الصعداء نسبيا بفوزه الثالث على التوالي وكان على حساب ضيفه دارمشتات صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين سجلهما ماكس كروزه في الدقيقتين 75 من ركلة جزاء و90+2).

 

 

وتعادل ماينتس مع فولفسبورغ بهدف للكولومبي جون كوردوبا (24) مقابل هدف لماريو غوميز (20).

 

 

فرنسا

 

لحق باريس سان جيرمان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة بموناكو إلى الصدارة مؤقتاً بفوزه الصعب على ضيفه نانسي 1-صفر اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

 

على ملعب بارك دي برانس في باريس وأمام نحو 45 ألف متفرج، انتظر باريس سان جيرمان حتى الدقيقة 80 لفك التكتل الدفاعي للضيوف اثر حصوله على ركلة جزاء بعد عرقلة المدافع الدولي الإيفواري سيرج اورييه من قبل حارس المرمى سيرغي تشيرنيك داخل المنطقة فانبرى لها هداف الدولي الأوروغوياني ادينسون كافاني بنجاح رافعاً رصيده إلى 27 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

 

 

وهو الفوز التاسع عشر لباريس سان جيرمان هذا الموسم فرفع رصيده إلى 62 نقطة بفارق الأهداف خلف موناكو الذي يستضيف نانت اليوم (الاحد) في ختام المرحلة.

 

 

ايطاليا

 

 

ثأر نابولي الثالث من مضيفه روما الثاني وشدد الخناق عليه عندما تغلب عليه 2-1 السبت على الملعب الاولمبي في روما في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

 

 

وفرض المهاجم الدولي البلجيكي درييس ميرتنز نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفي فوز نابولي في الدقيقتين 26 و50 رافعا رصيده الى 18 هدفا هذا الموسم، فبات على بعد هدف واحد من ثلاثي صدارة لائحة الهدافين الارجنتيني غونزالو هيغواين (يوفنتوس) والبوسني ادين دزيكو (روما) واندريا بيلوتي (تورينو).

 

 

وسجل الهولندي كيفن ستروتمان هدف الشرف لروما في الدقيقة 89.

 

 

ورد نابولي الاعتبار لخسارته امام روما 1-3 ذهابا على ملعبه سان باولو وشدد الخناق عليه بعدما قلص الفارق بينهما الى نقطتين في منافستهما على البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة الى دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

 

 

يذكر ان البطل والوصيف يشاركان مباشرة في دور المجموعات في المسابقة القارية العريقة، فيما يخوض صاحب المركز الثالث الدور التمهيدي.

 

 

وهو الفوز الاول لنابولي على روما في عقر داره منذ تغلبه عليه 2-صفر في 12 شباط/فبراير 2011.

 

 

ورفع نابولي رصيده الى 57 نقطة مقابل 59 نقطة لروما.

 

 

واسدى نابولي خدمة الى يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة للابتعاد 10 نقاط في حال فوزه على مضيفه اودينيزي اليوم الاحد في ختام المرحلة.

وكالات

أضف تعليقك