تصفيات المونديال.. البرتغال وبلجيكا يحققان الفوز وتركيا تتعثر

الرابط المختصر

اقتسم منتخبا البرتغال وصربيا صدارة المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وفاز المنتخب البرتغالي على مضيفه لوكسمبورغ 3 /1، كما فاز منتخب صربيا على مضيفه منتخب أذربيجان 2 /1، الثلاثاء، في الجولة الثالثة من التصفيات.

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف فقط عن صربيا، فيما تمتلك لوكسمبورغ ثلاث نقاط في المركز الثالث، وظلت أذربيجان من دون رصيد من النقاط.

وعلى ملعب خوسي بارثيل، تقدم جيرسون رودريغيز بهدف لمنتخب لوكسمبورغ في الدقيقة 30، لكن دييغو غوتا رد بهدف التعادل للبرتغال في الثواني الأخيرة للشوط الأول.

وأضاف القائد كريستيانو رونالدو الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 51، وتكفل جواو بالينيا بالهدف الثالث في الدقيقة 80.

وعلى ملعب باكو الأولمبي، تقدم الكسندر ميتروفيتش بهدف لصربيا في الدقيقة 16، ثم تعادل أمين ماخمودوف لأذربيجان من ضربة جزاء في الدقيقة 59.

وقبل تسع دقائق من النهاية، سجل ميتروفيتش الهدف الثاني له ولصربيا.

وسحق منتخب بلجيكا ضيفه منتخب بيلاروس 8/ صفر، عن المجموعة الخامسة. وتقدم المنتخب البلجيكي عن طريق ميشي باتشواي في الدقيقة 14، قبل أن يعزز هانز فاناكن تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 17، فيما أضاف ليونارد تروسارد الهدف الثالث في الدقيقة 38.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، سجل جيريمي دوكو الهدف الرابع، قبل أن يسجل دينيس برايت الهدف الخامس في الدقيقة 49، فيما أضاف كريستيان بينتيكي الهدف السادس في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 75، عاد تروسارد ليسجل الهدف الثاني له والسابع لفريقه، قبل أن يختتم فاناكن مهرجان الأهداف بالهدف الثامن في الدقيقة 89.

ورفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد منتخب بيلاروس عند ثلاث نقاط في المركز الرابع (قبل الأخير).

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، فاز منتخب ويلز على ضيفه منتخب جمهورية التشيك 1/ صفر.

وسجل دانييل جيمس هدف المباراة الوحيد للمنتخب الويلزي في الدقيقة 81.

وشهدت المباراة تعرض باتريك تشيك لاعب منتخب التشيك للطرد في الدقيقة 48، وهو المصير ذاته الذي تعرض له كونور روبرتس لاعب ويلز في الدقيقة 77.

ورفع منتخب ويلز رصيده إلى ثلاث نقاط، ليحتل لمركز الثالث، فيما يحتل منتخب التشيك المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

وسقط المنتخب التركي في فخ التعادل 3/ 3 أمام ضيفه المنتخب اللاتفي، عن المجموعة السابعة.

 

وتقدم المنتخب التركي في الدقيقة الثانية عن طريق كنان كارمان، قبل أن يعزز هاكان تشالهان أوغلو تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 35، سجل روبرت سافالينكس هدف تقليص الفارق للمنتخب اللاتفي، قبل أن يسجل بوراك يلماز الهدف الثالث للمنتخب التركي من ضربة جزاء في الدقيقة 52.

وسجل المنتخب اللاتفي هدفه الثاني عن طريق روبيرتس أولدريكس ، قبل أن يدرك دافيس إيكونيكس التعادل لفريقه في الدقيقة 79.

ورفع منتخب تركيا رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة، فيما حصد المنتخب اللاتفي النقطة الأولى في مشواره، ليحتل بها المركز الخامس (قبل الأخير).

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة ذاتها، اكتسح المنتخب الهولندي مضيفه منتخب جبل طارق 7/ صفر.

وانتظر منتخب هولندا حتى الدقيقة 41، ليسجل ستيفن بيرجويس هدف التقدم، قبل أن يضيف لوك دي يونج الهدف الثاني في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 61، أضاف ممفيس ديباي الهدف الثالث للمنتخب الهولندي، قبل أن يعزز جورجينو فينالدوم تقدم فريقه بالهدف الرابع بعده بدقيقه واحدة.

وسجل دونل مالين الهدف الخامس للمنتخب الهولندي في الدقيقة 64، ثم أضاف دوني فان دي بيك الهدف السادس في الدقيقة 85، فيما اختتم ممفيس ديباي مهرجان الأهداف بالهدف السابع في الدقيقة 88.

ورفع منتخب هولندا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف المنتخب التركي، فيما يتذيل منتخب جبل طارق ترتيب المجموعة من دون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة ذاتها، فاز منتخب النرويج على منتخب الجبل الأسود 1 / صفر.

وسجل ألكسندر سورلوث هدف المباراة الوحيد لفريقه في الدقيقة 35.

ورفع منتخب النرويج رصيده إلى ست نقاط في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف منتخب الجبل الأسود المتواجد في المركز الثالث.

أضف تعليقك