تشيلسي يطيح ببورتو وسان جيرمان يُسقط ميونخ بدوري الأبطال

الرابط المختصر

ألحق باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء الأربعاء، هزيمة "غير متوقعة" بمضيفه بايرن ميونيخ الألماني، حيث تغلب عليه في ميدانه بثلاثة أهداف لهدفين (2-3)، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب "أليانز أرينا"، برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقدم "البي إس جي" مباراة كبيرة، حيث أكدت شبكة "أوبتا" المختصة في الأرقام والإحصائيات، أن رفاق كيليان مبابي سددوا على المرمى 31 مرة، وهو أعلى رقم للفريق في "تشامبيانز ليغ"، منذ أن بدأت الشركة في رصد أرقام البطولة موسم 2003-04.

من جانب آخر، فإن سان جيرمان ألحق أول هزيمة ببايرن في دوري الأبطال، حيث كانت آخر هزيمة له شهر مارس من عام 2019 أمام ليفربول، وبعدها فاز "البافاري" بـ18 مباراة، وتعادل في واحدة، قبل أن "يسقط" الليلة.

ودائما فيما يخص أرقام المباراة، فإن بايرن ميونيخ تلقت شباكه هدفين في الشوط الأول بـ"تشامبيانز ليغ"، للمرة الأولى منذ سبتمبر 2017، حينها كانت أمام باريس سان جيرمان أيضا.

ومن جانبه، فاز تشيلسي على مضيفه بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين (0-2)، برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في مباراة احتضنها ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بمدينة إشبيلية الإسبانية، ليضع الفريق الإنجليزي قدما في المربع الذهبي.

وافتتح "البلوز" حصة التسجيل في الدقيقة الـ 32'، عن طريق مايسون ماونت، ثم جاء الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، سجله بين تشيلويل 85'.

وعرفت المباراة، غياب المغربي حكيم زياش، الذي اكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء طيلة أطوار اللقاء، حيث فضل المدرب توماس توخيل عدم الدفع به.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الإياب ستجرى الأسبوع القادم على أرضية ملعب "سانشيز بيزخوان أيضا"، وتحديدا يوم الثلاثاء (20:00 غرينيتش+1).

أضف تعليقك