تأهل مستحق لليوفي .. وتاريخي لليستر سيتي في دوري الأبطال

تأهل مستحق لليوفي .. وتاريخي لليستر سيتي في دوري الأبطال
الرابط المختصر

كرر يوفنتوس الإيطالي، وصيف نسخة 2015، فوزه على بورتو البرتغالي 1-صفر وبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء في إياب ثمن النهائي في تورينو، فيما تابع ليستر الانكليزي مغامرته القارية برغم أزمته المحلية بفوزه على اشبيلية الاسباني 2-صفر.

 

 

وكان فريق "السيدة العجوز" فاز ذهابا على أرض بورتو 2-صفر، فبلغ ربع النهائي للمرة الثالثة في آخر 5 محاولات، فيما كان ليستر بطل انكلترا خسر خارج ملعبه 1-2.

 

 

وسجل الارجنتيني باولو ديبالا هدف يوفنتوس من ركلة جزاء بعد طرد لاعب بورتو الاوروغوياني ماكسيميليانو بيريرا في نهاية الشوط الأول، فيما سجل لليستر الجامايكي ويس مورغان ومارك البرايتون، وأهدر اشبيلية فرصة التمديد باضاعة ركلة جزاء في نهاية المباراة.

 

 

وانضم يوفنتوس وليستر إلى أندية ريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة الإسبانيين، بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين. وتبقى مواجهتان في ثمن النهائي الاربعاء بين موناكو الفرنسي ومانشستر سيتي الانكليزي (3-5 ذهابا)، وأتلتيكو مدريد الإسباني وباير ليفركوزن الألماني (4-2 ذهابا).

 

 

وكان يوفنتوس توج بلقب كأس الكؤوس الأوروبية 1984 على حساب بورتو بالذات 2-1.

 

 

ويبحث يوفنتوس عن اللقب القاري الأبرز للمرة الأولى بعد غياب 21 عاما، عندما توج للمرة الثانية في تاريخه على حساب اياكس الهولندي (المرة الأولى عام 1985 أمام ليفربول الانكليزي)، فيما فشل بورتو المتوج عامي 1987 و2004، في متابعة مشواره نحو دور الثمانية.

 

 

كما تواصلت مغامرة ليستر سيتي ببلوغه ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه على حساب اشبيلية بطل مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية.

 

 

وتقام قرعة ربع النهائي الجمعة المقبل على ان تقام مباريات الذهاب في 11 و12 ونيسان/ابريل والإياب في 18 و19 منه. ويقام نصف النهائي في ايار/مايو المقبل والنهائي في 3 حزيران/يونيو في كارديف. / ا ف ب

أضف تعليقك