برشلونة يبلغ نهائي السوبر وفريق من الدرجة 2 يقصي "ميونخ"

الرابط المختصر

تأهل نادي برشلونة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني، عقب تغلبه الأربعاء على خصمه ريال سوسيداد بفضل ركلات الترجيح (3-2)، بعد أن أنهى اللقاء متعادلا بهدف لمثله (1-1)، في مباراة احتضنها ملعب "نويفو أركانخيل"، الواقع بمدينة قرطبة.

وعرفت المباراة غياب القائد ليونيل ميسي، بداعي الإصابة.

وكان النادي الكتالوني هو السباق لافتتاح حصة التسجيل، عن طريق الهولندي فرينكي دي يونغ 39'، برأسية "رائعة" بعد أن ارتقى عاليا فوق الجميع، ووضع الكرة بـ"صعوبة" في شباك الحارس أليكس ريميرو.

واستطاع ريال سوسيداد تدارك الموقف في الشوط الثاني، وسجل له ميكيل أويارزابال هدف التعادل من ركلة جزاء 51'. ولم تعرف باقي الدقائق أي جديد، ليعلن الحكم نهاية 90 دقيقة بالتعادل، ووصل الفريقان للأشواط الإضافية.

ومن جهة أخرى، فجر "هولشتاين كيل" من الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل، بتجريده ضيفه بايرن ميونيخ من لقب بطل مسابقة كأس ألمانيا.

وتغلب هولشتاين على البايرن بركلات الترجيح (6-5)، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2)، مساء يوم الأربعاء في ختام الدور الثاني.

وتقدم بايرن ميونيخ مرتين عبر سيرج غنابري (14') ولوروا سانيه (47)، ورد أصحاب الأرض مرتين أيضا بواسطة فين بارتلز (37') وهاوكي واهل (90+5').

ولجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، دون أن تتغير النتيجة، فاحتكما إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لـ"هولشتاين"، بعدما أهدر الإسباني مارك روكا الركلة الترجيحية السادسة لبايرن، وسجل بارتلز الركلة الترجيحية لأصحاب الأرض.

أضف تعليقك