النشامى ينهون الاستعدادات للفراعنة

أنهى المنتخب الوطني تحضيراته الفنية والبدنية، تأهباً لمواجهة نظيره المصري عند الخامسة مساء غدٍ السبت 11 كانون الأول – بتوقيت الأردن-، على ستاد الجنوب في قطر، ضمن الدور ربع النهائي من كأس العرب "فيفا 2021".

 

وأجرى المنتخب مساء اليوم الجمعة، تدريبه الأخير للقاء، على ملاعب أكاديمية أسباير، بقيادة المدرب عدنان حمد، ارتكز على تطبيق العديد من الجمل التكتيكية الخاصة بمواجهة الغد، بمشاركة اللاعبين المتاحين، مع تأكد غياب يزن العرب بشكل رسمي، إلى جانب محمد الدميري، أحمد اسريوة، بهاء فيصل بسبب الإصابة، ومهند خيرالله لإصابته بفايروس كورونا.

وينتظر أن يواجه النشامى في حال تأهله إلى قبل النهائي، المنتخب التونسي الذي عبر مساء اليوم نظيره العُماني 2-1 في أولى مواجهات الدور ربع النهائي.

وأكد مدرب النشامى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بمركز المؤتمرات في اسباير، أن المنتخب الوطني يدخل اللقاء بطموح تحقيق التأهل ومواصلة المشوار للدور قبل النهائي ، على الرغم من الغيابات.

أضاف: المنتخب الوطني يعيش حالة ذهنية ونفسية جيدة، خاصة وهو يخوض اللقاء دون ضغوط بعد أن تحقق الهدف الأساسي من المشاركة بالوصول لربع النهائي، ومنح الفرصة لكافة اللاعبين في القائمة، وفي مقدمتهم الوجوه الشابة خلال مباريات دور المجموعات، ضمن تطلعات الجهاز الفني لاستثمار البطولة ببناء فريق تنافسي وقوي لكأس آسيا 2023.

وأوضح حمد أن المواجهات الإقصائية تختلف بشكل كبير عن لقاءات دور المجموعات "ثقتي كبيرة باللاعبين لتقديم مباراة كبيرة تحقق التطلعات، وتعزز مساعينا لبلوغ قبل النهائي".

من جانبه، أكد حارس النشامى يزيد أبو ليلى أن المنتخب المصري قوي ويمتلك تاريخ كبير، " لكننا نثق بقدراتنا ونمتلك العزيمة والإصرار، ونؤمن بحظوظنا لتخطي ربع النهائي ".

إلى ذلك، شهد الاجتماع الفني الذي عقد ظهر اليوم، استعراض التعليمات الإدارية والتنظيمية للمباراة، والكشف عن الحضور الجماهيري المتوقع ليصل إلى (25) ألف متفرج، إلى جانب تثبيت ألوان الفريقين، حيث سيظهر النشامى باللون الأبيض، ومصر بالأحمر والأسود، فيما سيشهد اللقاء أشواطا إضافية في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

وكان المنتخب الوطني أجرى فحوصات كورونا صباح اليوم حيث جاءت جميع النتائج سلبية.

وتأتي بطولة كأس العرب، بنسختها الاستثنائية، والتي تقام بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي "فيفا"، قبل عام واحد من استضافة الدوحة لمونديال 2022

أضف تعليقك