الدوري الألماني يعود باجراءات جديدة

الرابط المختصر

شهدت مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم السبت، للمرة الأولى تطبيق لائحة التبديلات الخمسة لكل فريق، وذلك مع استئناف موسم "البوندسليغا" الذي توقف لأكثر من شهرين بسبب "فيروس كورونا" المستجد.

وخلال المباراة التي خسرها شالكه أمام مضيفه بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف دون رد، أقدم ديفيد فاغنر مدرب شالكه على إجراء خمسة تبديلات، بينما اكتفى لوسيان فافر مدرب دورتموند بأربعة تغييرات.

كما أجرى برونو لاباديا مدرب هرتا برلين خمسة تبديلات خلال المباراة التي فاز فيها فريقه الجديد على هوفنهايم بثلاثة أهداف دون رد، والشيء ذاته حدث مع فريق بادربورن خلال المباراة التي تعادل فيها سلبيا مع فورتونا دوسلدورف.

وكانت فرق بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بدرجتيه الأولى والثانية، اتفقت يوم الخميس الماضي على السماح بإجراء خمسة تبديلات لكل فريق خلال المباراة الواحد.

واستفادت أندية رابطة الدوري الألماني من تغيير اللائحة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ومجلس الاتحاد الدولي للعبة (إيفاب)، المنوط بتشريع اللوائح الجديدة للعبة، من أجل تخفيف الضغط على اللاعبين خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

من المقرر أن تكون اللائحة الجديدة والمؤقتة سارية حتى تنتهي الدوريات من موسمها، ولكن ربما أيضا تستمر عام 2021، حيث يمكن للفرق إجراء التبديلات أثناء فترة الراحة بين الشوطين وخلال ثلاث فترات ثابتة أخرى، وهي خطوة مصممة لمنع المدربين من إضاعة الوقت في وقت متأخر من المباريات.

وتعد مسابقة الدوري الألماني بدرجتيها الأولى والثانية أولى الدوريات الأوروبية الكبرى التي استأنفت نشاطها اليوم السبت، بعد تعليقها منذ منتصف مارس الماضي، فيما تهدف دول أخرى مثل إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا لاستئناف المباريات في يونيو المقبل.

وكانت رابطة الدوري الألماني وضعت بروتوكولات النظافة الصارمة لاستئناف المباريات دون جماهير بدءا اليوم.

أضف تعليقك