" إنطلاق فعاليات " إل جي ألتراماراثون البحر الميت

" إنطلاق فعاليات " إل جي ألتراماراثون البحر الميت
الرابط المختصر

أطلقت الجمعية الأردنية للماراثونات فعاليات إل جي ألتراماراثون البحر الميت بنسخته الثالثة والعشرين الذي يقام يوم 14 نيسان المقبل تحت شعار "اركض نحو اخفض بقعة في العالم".

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس مجلس إدارة الجمعية الأمير فراس بن رعد في مركز الحسين الثقافي في امانة عمان امس السبت، بحضور مدير عام شركة "إل جي إلكترونيكس" لمنطقة المشرق العربي، هونغ جو جون، ممثلاً عن "إل جي" الراعي الرسمي لهذا الماراثون، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الأردنية للماراثونات، إلى جانب عدد من الإعلاميين والعدائين المشاركين في ألتراماراثون البحر الميت لهذا العام.

 

ووجه الأمير فراس الشكر والتقدير لكل من يساهم بدعم السباق موجها التحية لـ "إل جي إلكترونيكس" المشرق العربي على دعمها لإقامة هذا الحدث الضخم للعام الحالي وعلى تجديد شراكتها لمدة خمس سنوات متتالية مع الجمعية والماراثون الذي يشارك فيه العديد من العدائين المحليين والعالميين، ما يعزز موقع الأردن على خارطة الأحداث الرياضية العالمية.

 

واكد الأمير على أهمية هذه الشراكة الحقيقية والتزام الجميع لتقديم إل جي ألتراماراثون البحر الميت كداعم سياحي ومحرك فاعل للترويج للأردن سياحياً ورياضياً، كما أثنى على جهود الشريك الاستراتيجي، أمانة عمّان الكبرى، التي طالما سعت إلى إبقاء التواصل قائماً وفاعلاً مع الجمعية وجهود جميع طواقم الأمانة المستمرة لإبقاء الشراكة بين الطرفين،كما شكر كافة الشركات الراعية والداعمة لـ إل جي ألتراماراثون البحر الميت وممثليهم لجهودهم بدعم هذا الحدث الكبير.

 

واكد رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة دعم الأمانة للحركة الرياضية الأردنية تنفيذا للتوجهات الملكية بمنح الشباب فرصة ممارسة الرياضة بمختلف انواعها في اجواء مثالية وتجهيز كافة المتطلبات لرفع الصورة المشرفة لواقع الحركة الرياضية والشبابية الأردنية.

 

 

بدوره شكر مدير عام شركة "إل جي إلكترونيكس" لمنطقة المشرق العربي، هونغ جو جون، سمو الأمير فراس بن رعد على جهوده الدؤوبة التي أثرت عمل الجمعية الأردنية للماراثونات، كما شكر كافة أعضاء الجمعية وفريق عملها المتميز.

 

واعرب جون عن سعادة "إل جي" برعايتها لألتراماراثون البحر الميت، معلناً عن تعزيز الدعم لهذا الحدث الهام عبر التبرع بمبلغ 50 ألف دولار إضافية ترصدها لدعم احدى الجمعيات الخيرية بواقع 5 دولار عن كل مشترك في إل جي ألتراماراثون البحر الميت.

 

وتحدثت مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد عن أهم الانجازات التي حققتها الجمعية ومنها، التصنيف البرونزي لـ "إل جي ألتراماراثون البحر الميت"، من قِبل الاتحاد الدولي لسباقات المسافات الطويلة "IAU".

 

سباق الالتراماراثون 50 كم

 

وقت الإنطلاق في تمام الساعة السادسة صباحا (البداية مقابل شاطئ عمان السياحي بالبحر الميت، والجري صعوداً بشارع الخدمات (بعكس إتجاه حركة السير) بإتجاه منطقة الفنادق وصولاً إلى الشارع المؤدي إلى منطقة السكاي دايف، والإنعطاف يساراً دخولاً إلى منطقة السكاي دايف والإلتفاف والعودة إلى شارع الخدمات، والإنعطاف يساراً والجري بإتجاه مثلث المغطس دخولاً إلى شارع المغطس وإلى منطقة المزارع بطريق جسر الملك الحسين الثانوية، والعودة من نقطة الإلتفاف إلى مثلث المغطس نزولاً إلى شارع الخدمات (بإتجاه حركة السير) وصولاً إلى الشارع المؤدي إلى منطقة السكاي دايف، والإنعطاف يميناً دخولاً إلى منطقة السكاي دايف والإلتفاف والعودة باتجاه شارع الخدمات مرة أخرى نزولاً بإتجاه شاطئ عمان السياحي (خط النهاية).

 

سباق النصف ماراثون 21 كم

 

وقت الإنطلاق في تمام الساعة السابعة صباحا ( يبدأ من طريق البحر الميت قبل نقطة التفتيش ب 1 كم (عكس السير باتجاه عمان)، ومن ثم الدخول من المدخل الثاني المؤدي إلى شارع الخدمات، والركض بشارع الخدمات والإنعطاف يساراً دخولاً إلى منطقة السكاي دايف والإلتفاف والعودة من الدوار الموجود داخل منطقة السكاي دايف إلى شارع الخدمات، ومن ثم الإنعطاف يميناً نزولاً بإتجاه شاطئ عمان السياحي (خط النهاية).

 

سباق ال 10 كم

 

وقت الإنطلاق في تمام الساعة التاسعة صباحا البداية بعد 2 كم من مثلث المغطس والجري نزولاً إلى منطقة الفنادق (بإتجاه حركة السير) وصولاً إلى شاطئ عمان السياحي (خط النهاية).

 

 

سباق الإطفال

 

وقت الإنطلاق في تمام الساعة التاسعة صباحا ( بداية السباق تكون من أمام الملعب الخماسي بحدائق الحسين، يكون الجري صعوداً مروراً بجامع الملك الحسين، ويستمر المسير من أمام متحف الأطفال ومن ثم متحف السيارات الملكي بإتجاه بوابة الدخول مروراً بمواقف السيارات إلى منطقة النهاية في الملعب الخماسي.

أضف تعليقك