أتالانتا يهدر فرصة العودة للصدارة بتعادل مخيب

أهدر أتالانتا فرصة العودة إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بتعادل مخيب أمام ضيفه الوافد الجديد كريمونيزي 1-1 الأحد، في المرحلة السادسة.

وأوقف كريمونيزي العائد إلى الـ"سيري أ" للمرة الأولى منذ عام 1996، سلسلة من 3 انتصارات توالياً لأتالانتا الذي رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني، متساوياً مع نابولي المتصدر الفائز على ضيفه سبيتسيا 1-0 السبت في افتتاح منافسات هذه المرحلة، وميلان الثالث الفائز على مضيفه سمبدوريا 2-1 في اليوم ذاته.

وكان مدرب أتالانتا جان بييرو غاسبيريني راضياً عما شاهده من فريقه رغم التعادل، بالقول "يجب أن أراجع المباراة، لكن برأيي كل شيء كان جيداً" موضحاً "هذه المباراة أظهرت تطوراً مقارنة بالمباريات الأخرى. حصلت بعض الأخطاء المكلفة... افتقدنا إلى تمرير الكرة لاسيما في الشوط الأول".

وبإمكان يوفنتوس الثامن مع 9 نقاط الاقتراب أكثر من فرق المقدمة في حال فوزه على ضيفه ساليرنيتانا في وقت لاحق اليوم.

وفي مباراة مغلقة ودفاعية على حساب الهجوم، تألق الحارسان فصدّ حارس عرين الفريق الضيف الروماني أيونوت رادو تسديدة من الكولومبي لويس موريال بعد سبع دقائق من صفارة البداية، قبل أن يتدخل مجدداً أمام لاعب وسط أتالانتا الهولندي تون كوبمينرس (23).

واعتقد أتالانتا أنه افتتح التسجيل في الدقيقة 63 من ركلة حرة مباشرة ساحرة من كوبمينرس، إلاّ أن الحكم ألغى الهدف بعودته إلى حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" إثر لمسة يد على زميله كاليب أوكولي.

إلاّ أن أتالانتا تقدم بهدف صحيح هذه المرة برأسية مدافعه التركي ميريح ديميرال بعد تمريرة من المتألق كوبمينرس (74).

غير أن كريمونيزي أعاد خلط الأوراق حارماً أتالانتا من الصدارة التي تبوأها للمرة الأولى منذ أكثر من 60 عاماً، بإدراكه التعادل بعدما صدّ حارس أتالانتا الأرجنتيني خوان موسو تسديدة من مواطنه البديل سانتياغو أسكاسيبار تابعها بنجاح إيمانويل فاليري في الشباك (78).

وهو التعادل الثاني توالياً لكريمونيزي بعد بداية كارثية مع 4 هزائم توالياً، ليصعد إلى المركز الثامن عشر.

أ ف ب

أضف تعليقك