شبكة الإعلام المجتمعي تختتم مشروع رفع الوعي بالقضايا البيئية

اختتمت شبكة الإعلام المجتمعي أمس، مشروع رفع الوعي بالقضايا البيئية، الممول من السفارة السويسرية، إذ أعلنت عن فوز ثلاثة تقارير بيئية (فيديو وصوتي ومكتوب)، حيث نُشرت التقارير على موقع "عمان نت" وجريدة الدستور"، وحضر الحفل مديرة راديو البلد عطاف الروضان ورئيسة قسم الشؤون الدبلوماسية في السفارة السويسرية اليكسانرا هافلغر، والتي عبرت بدورها عن شكرها لـ "شبكة الإعلام المجتمعي" وكافة معدي التقارير البيئية.

 

واختارت اللجنة، المؤلَّفة من خبير بيئي ومحرر ومدرب، التقارير الفائزة بناء على معايير، أهمها الموضوع واللغة المستخدمة وأسلوب طرح التقرير وأسننته واستخدام الوثائق والمعززات.

 

وعملت شبكة الإعلام المجتمعي في شهر تموز الماضي بالتعاون مع السفارة السويسرية على تدريب خمس عشرة شابا وشابة من مختلف محافظات المملكة على كتابة التقارير البيئية وإنتاج الفيديوهات والإلقاء الصوتي لإنتاج تقارير بيئية.

 

 هذا واستضافت مؤسسة درابزين للتنمية البشرية حفل إعلان التقارير الفائزة، حيث احتل المركز الأول "غابة الإبداع" من إعداد مرام الشيخ وربى جوهر، والمركز الثاني تقرير بعنوان "الأسبست مواد بناء قاتلة" من إعداد سالي الاخرس، والتقرير الذي حصل على المركز الثالث مصفاة البترول في الهاشمية بعنوان "تلوث يهدد الأمن البيئي" من إعداد حياة الدبيس.

شبكة الإعلام المجتمعي هي مؤسسة غير ربحية تهدف الى إدارة مشاريع إعلامية وثقافية في المملكة الأردنية والعالم العربي. تدير الشبكة إذاعتها المجتمعية "راديو البلد" وموقعها الإلكتروني "عمان نت".    

 

أضف تعليقك