واقع صعب تعيشه معلمات أردنيات في قطاع التعليم الخاص

واقع صعب تعيشه معلمات أردنيات في قطاع التعليم الخاص

27 % من المعلمات في القطاع الخاص، يحصلن على راتب أقل من الحد الأدنى للأجور (190 دينارا)، و37 % يحصلن على 190 دينارا، وفق دراسة أجرتها اللجنة الأردنية للإنصاف بالأجور.

حلقة رقم (2) من "حوار عام حول حقوق الإنسان" رح تفتح ملف واقع صعب بتعيشه معلمات أردنيات في قطاع التعليم الخاص..أجور متدنية، ساعات عمل طويلة وسخرة.

ضيوفنا متنوعين :

أنس ضمرة أنتج معنا قصتين معمقات ضمن صحافة البيانات..رح يروي إلنا ظروف اعداده القصتين - تماضر عزايزة معلمة خلعت رداء الصمت وقررت تكون ناشطة في حملة "قم مع المعلم" وهي واجهت صنوف من الانتهاكات- ريم مناع متخصصة في الحملات المدنية وهي ناشطة مع الحملة - عبير الأخرس، مسؤولة ملف التعليم الخاص في نقابة المعلمين. 

عبر الهاتف :

مديرة مديرية عمل المرأة في وزارة العمل الدكتورة ايمان العكور  - مدير المركز الإعلامي، الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي - عز ناطور (ميدان) ليوضح لنا الخطة الجديدة من ميدان - رح يتخصص ميدان بكل شهر بقضية معينة والبداية مع الواقع العمالي في الاردن.

برنامج (حوار عام حول حقوق الإنسان) برنامج مشتركم منظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان الكندية JHR وراديو البلد، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية UNDEF

أضف تعليقك