تمكين خريجي دور الرعاية في الأردن

تمكين خريجي دور الرعاية في الأردن

تناولت فقرة قصة التغير مشروع تمكين خريجي دور الرعاية في الأردن المنبثق عن مركز المعلومات والبحوث التابع لمؤسسة الملك الحسين ، الأيتام فاقدي السند الأسري 2014، الذي يهدف إلى فهم واقع الأطفال المحرومين من الرعاية الوالدية. والجدير بالذكر ان الفئة المستهدفة هم أولئك الذين يبلغون من العمر أكثر من 18 سنة وتركوا دور الرعاية، والمعروفون بخريجي دور الرعاية.

ووقع مركز المعلومات والبحوث التابع لمؤسسة الملك الحسين وست منظمات مجتمع مدني الخميس الماضي مذكرة تفاهم تتعهد بالالتزام برعاية الأيتام خريجي دور الرعاية وذلك ضمن الاحتفالات بيوم اليتيم العربي وبحضور مدير الاسرة والحماية محمود الجبور مندوبا عن وزيرة التنمية الاجتماعية.

وتمثل مذكرة التفاهم محور تأسيس وإستدامة لشبكة الدعم الاجتماعي للأيتام خريجي دور الرعاية اسسها مركز المعلومات والبحوث منذ العام 2016 ضمن المرحلة الثالثة من مشروع "تمكين خريجي دور الرعاية بهدف توفير الدعم لخريجي دور الرعاية وبدعم من برنامج الوكالة الاميركية للتنمية الدولية لدعم مبادرات المجتمع المدني والمنفذ من قبل منظمة صحة الأسرة الدولية والتي تم تأسيسها بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع عدد من المستشارين المختصين في مجال الرعاية البديلة واللاحقة، وبمشاركة مجموعة من الأيتام خريجي دور الرعاية.

وايضا تم الحديث عن جمعية "سكينة" التي بدأت كمبادرة العام 2006 ثم تحولت إلى جمعية العام 2010 والتي تساهم في توفير الدعم والمشورة لنحو 100 من خريجي دور الرعاية وفاقدي السند الأسري، بعض منهم تغيرت حياتهم بشكل كلي.

الضيوف :

هديل العمايرة مختص اتصال اول في مركز المعلومات والبحوث

عضو مؤسس في المبادرة سكينة فرح السيد

أضف تعليقك