إشهار تحالف مؤسسات المجتمع المدني في مأدبا

إشهار تحالف مؤسسات المجتمع المدني في مأدبا

 نظم تحالف مؤسسات المجتمع المدني في محافظة مأدبا في قاعة بلدية مأدبا الكبرى الاحد، حفل اشهار التحالف
وجاء انشاء التحالف الذي انشئ قبل نحو عام من عدد من مؤسسات المجتمع المدني في محافظة مأدبا للمشاركة في صنع القرار وتحقيق التنمية الشاملة انسجاما مع الرؤى الملكية السامية باشراك المواطن في صنع القرار.

حيث جاءت فكرة التحالف ضمن برنامج دعم مبادرات المجتمع المدني التابع للوكالة الامريكية للإنماء انسجاما مع مشروع اللامركزية لتضع نحو 16 مؤسسة يدا بيد لتحديد اولويات واحتياجات المجتمع المحلي وايصالها لصناع القرار.

واضافت ان التحالف بدأ بالتشارك مع المجتمعات المحلية في تحديد الاحتياجات التنموية في مختلف المجالات ، مع التركيز على قضية واحدة سنويا وحشد التأييد لها وايصالها لصناع القرار حيث تم اختيار هذا العام الحق في الصحة لتحسين
الخدمات الصحية في مأدبا.
وقدم التحالف في الحفل عرضا للدراسة التي اعدها التحالف حول الحق في الصحة والتي ركزت على تحسين الخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية الشاملة في المحافظة والبالغ عددها خمسة مراكز.

وركزت الدراسة على ضرورة رفد هذه المراكز بالكوادر الطبية والتمريضية لتقديم خدمات الاسعاف والطوارئ حتى الساعة العاشرة مساء لتخفيف الضغط على مستشفى النديم الحكومي اضافة الى رفد هذه المراكز بعيادات الاختصاص المختلفة من الباطني والعيون النسائية والاطفال وتحديث الاجهزة الطبية فيها.

واعتبرت الدراسة ان ايلاء العناية اللازمة بالمراكز الشاملة من شانه تقديم خدمة صحية لائقة لأبناء المحافظة نظرا لانتشارها في مختلف مناطقها فيما عرضت الدراسة لمطالب عدد من الاحياء والمناطق بإنشاء وتحويل مراكز صحية اولية الى شاملة لخدمة تجمعات سكانية كبيرة.

الضيوف :

منسقة التحالف رجوة شخاترة 

رئيس مجلس محافظة مأدبا الدكتور يوسف الغليلات


أضف تعليقك