كُلُّنا "نسل الأغراب"

الرابط المختصر

مسلسل رديءٌ بمعنى الوصف..يشبهنا تماماً..إلاّ إنّه ذو صورة بصرية عالية الجودة..تماماً مثل صورتنا..! حواراته طويلة ومملة ومكرّرة..مثل حواراتنا التي لا تنتهي..مثل الملل الذي نعيش فيه..مثل الهبد الذي نجترحه ولا نلتزم فيه..!
في "نسل الأغراب" ليس هناك أية حاجة للدراهم المعدودة ولا للمتوسطة..كل الكلام في الملايين..مع إنه مجتمع فقير وتحت الخطّ أيضاً..مثلنا تماماً؛ بحاجة لشحن بطاقة ونتكلم في الملايين..! هناك في نسل أغرابهم يقفون لبعضهم بالمرصاد؛ على أقل كلمة وعلى أقل حركة..قتلوا بعضهم بلا أسباب..مثلنا تماماً؛ روحنا في مناخيرنا ونزهق أرواح بعض دون أن نعلم لماذا ؟!
نسل الأغراب يدور في حالة من الأفورة والفنتازيا واللامنطق..حالات صراخ وتهديدات و المشي بين الموت والموت..هو نحن..نتشابك مع كلّ ذلك وأكثر..! نسل الأغراب يعيشون في مصر ومصر المركزية لا تعلم عن هذا النسل شيئاً..!
أمّا "جليلة" خدعة الصراع..فهي جليلتنا..هي خدعة الكبار لنا..هي قضايا الزائفة التي في الفرح تتمكيج وفي الموت تتمكيج..عند الألم تتمكيج وعند العتب تتمكيج ولا تنزل لها دمعة إلا وهي جاهزة بمكياجها..!! جليلة هي بضاعتنا الفاسدة..هي مخدراتنا..هي الموجودة رغماً عنّا؛ لأنها فقط زوجة المؤلف والمخرج والمتحكّم الأوحد بمصائرنا..!
في نسل الأغراب..لا يحلّون مشاكلهم الكبرى بل يتفرّجون عليها..كما نتفرج على كلّ مصائبنا ونحن مبهورون بما يحدث معنا..! نحن نسل الأغراب؛ فشلاً وأداءً وصراعاً ومسلسلاً كاملاً؛ لأننا أطلقنا يد المخرج وأقنعناه كي يؤلِّف عنّا حكاياتنا..!
نحن الأغراب..والنسل فضيحتنا الجديدة..!

أضف تعليقك