" فيسبوك رومانس" يحصد 3 جوائز في 'موناكو'

" فيسبوك رومانس" يحصد 3 جوائز في 'موناكو'
الرابط المختصر

حصد الفيلم الأردني العالمي (فيسبوك رومانس ) لمخرجه محيي الدين قندور ثلاث جوائز في مهرجان موناكو السينمائي الدولي الذي اختتم فعالياته مساء امس الاحد.

كما فاز بطل الفيلم محمد كريم بجائزة افضل ممثل اول.

ولاقى الفيلم استحسان الجمهور والنقاد، وذلك لطرحه قضية تتعلق بالممارسات الخاطئة لوسيلة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) في ظل المتغيرات التي حدثت في بعض المجتمعات ومنها المجتمع الأردني.

كما حصل الفيلم على جائزة افضل بطولة جماعية، حيث شارك فيه فنانون من دول مختلفة، من مصر محمد كريم ،ومن لبنان لاميتا فرنجية، ومن هولندا سالا زارا ومن بريطانيا اد وورد، الى جانب مجموعة من الفنانين الاردنيين من بينهم محمد العبادي وربى عطا الله ومنى شهابي وساندرا قعوار ونبيل الكوني ومحمد فاصد.

يتحدث الفيلم عن عن عائلة اردنية تزوج ابنتها لشاب مغترب، والمتغيرات الحديثة التي طرأت على الأسرة خاصة مع التطور التكنولوجي وتوفر وسائل جديدة للتواصل الإنساني , كما انه يظهر جماليات العاصمة عمان التي صور في مناطقها واحيائها .

وعبر المخرج قندور عن سعادته بالجوائز التي فاز بها الفيلم في العرض الاول له في هذا المهرجان الدولي ليأخذ طريقه الى المهرجانات العالمية.

يشار الى ان المهرجان الذي عقد على مدى خمسة ايام شاركت فيه أعمال سينمائية من اميركا وفرنسا واسبانيا والمانيا والصين وجنوب افريقيا وقبرص وغيرها من الدول , والفيلم الاردني فيسبوك رومانس هو الفيلم العربي الوحيد الذي عرض ضمن المسابقة .

أضف تعليقك