فوز فيلم أردني قصير بمهرجان في أبو ظبي

فوز فيلم أردني قصير بمهرجان في أبو ظبي

نال الفيلم الاردني القصير (ابيض واسود) لمخرجته الشابة راما مهنا على جائزة افضل ممثلة وذلك في حفل ختام الدورة الثانية لمهرجان تروب فيست ارابيا يوم امس في ابو ظبي.

وقالت المخرجة التي ما زالت تتلقى تعليمها في جامعة الشارقة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه وقع الاختيار على فيلمها ضمن ستة عشر فيلما من البلدان العربية التي تنافست على خمس جوائز في المهرجان اختارتها لجنة تحكيم مكونة من مخرجين ونجوم في حقل صناعة الافلام العربية.

ويصور الفيلم علاقة تجمع بين شاب وفتاة تنهض على مشاعر واحاسيس دافئة، لكنها لا تلبث ان تواجه مصيرا متعثرا من الصعب اصلاحه، تأخذ فيه الذكريات بالتدفق واستعادة لحظات حنين الامكنة على خلفية حركات احجار لعبة الشطرنج.

وتناول الفيلم المصري (غير قابل للتلف) للمخرج محمد حسين انور الحائز على جائزة المهرجان الكبرى قصة تسلط الضوء على قوة الافكار السائدة في بعض محطات الربيع العربي عن واحد من نشطاء ثورة 25 يناير لحظة اصابته واختياره لزقاق بعيد عن سخونة الاحداث ثم لا يلبث ان يعود وهو يحمل اسئلة هذ التحولات.

تكونت لجنة تحكيم المهرجان برئاسة الممثلة هند صبري وعضوية الممثلة الاردنية صبا مبارك والمخرج الكويتي عامر الزهير والموسيقي اللبناني خالد مزنر والمخرج المصري عمرو سلامة ومخرج افلام الكارتون السعودي محمد سعيد حارب والممثلة السورية كندة علوش.

يشار الى ان مهرجان ترب فست ارابيا هو النسخة العربية لمهرجان دولي اسسه ويديره جون بولسون ويهدف الى انعاش عالم صناعة الافلام بالمنطقة حيث يوفر للفائزين فرصة الاحتكاك بقدرات ومهارات عالمية من خلال ترويج افلامهم في مهرجانات سينمائية كبرى في كل من استراليا وفرنسا واميركا.

أضف تعليقك