فعاليات أفلام بانوراما الدراما الأردنية

فعاليات أفلام بانوراما الدراما الأردنية
الرابط المختصر

أُعلن في مؤتمر صحفي عن فعاليات عروض أفلام بانوراما الدراما الأردنية التي يقيمها المركز الثقافي الملكي بالتعاون مع مؤسسة عصام حجاوي للإنتاج والتوزيع الفني خلال الفترة 4-11 آذار 2014 على المسرح الرئيس في المركز.

وتحدث المنتج عصام الحجاوي خلال المؤتمر عن الأفلام المشاركة، داعياً إلى إنشاء مجلس أعلى للدراما الأردنية كحل لمشكلة الدراما الأردنية.

وتحدثت مديرية الإعلام في المركز الثقافي الملكي عن الأنشطة والبرامج التي يقوم بها المركز في نشر الثقافة والفن عبر الأمسيات والنشاطات الدورية التي تعقد وتقام في مسارحه المختلفة، مؤكدة أهمية التشاركية مع المؤسسات الفنية.

وسيتم في هذه التظاهرة عرض الأفلام التالية:

  • "أحلام في الفراغ" من تأليف إياد نصار، وإخراج شعلان الدباس، وبطولة: إياد نصّار، وأشرف العوضي، وسهير فهد، ومحمد القباني، ونجلاء سحويل، وداوود جلاجل، وعلاء عبدالعزيز، وأنور خليل، وكاسيا، وسمر العزة، وبانا قطان، وشيرين الخطيب.
  • "أحلام في الفراغ"، من تأليف عادل الجابري، وإخراج شعلان الدباس، وبطولة: حسن الشاعر، وجميل عواد، وناريمان عبدالكريم، وسهير عودة، وسهير فهد، ورفعت النجار، ومحمد القباني، ورانيا فهد، وداوود جلاجل، وأنور خليل، ومروان حمارنة، وعلي عبدالعزيز، وعثمان الشمايلة، وشاكر جابر، ونجلاء سحويل.
  • "صراع الماضي"، من تأليف عادل الجابري، وإخراج شعلان الدباس، وبطوللة: جولييت عواد، وجميل عواد، وحسين الخطيب، وداوود جلاجل، ومحمد الضمور، وناريمان عبدالكريم، ومحمد القباني، وسهير فهد.
  • "بقايا رماد"، من تأليف عادل الجابري، وإخراج سائد هواري، وبطولة: جميل براهمة، وعبير عيسى، وجميل عواد، ومحمد العبادي، وعاكف نجم، وهشام هنيدي، وعبدالكريم القواسمي، وناديا عودة، وداوود جلاجل، وسهير فهد.
  • "الفرار إلى البحر"، من تأليف عادل الجابري وإخراج سائد هواري، وبطولة: ياسر المصري، وعبير عيسى، وجميل عواد.
  • "العرين"، تأليف زياد القاسم، وإخراج أحمد الدميسي، وبطولة: محمد الضمور، وسهير فهد، وعبدالكريم القواسمي، ورفعت النجار، ورانيا فهد، وداوود جلاجل.
  • "جرح الرمال"، تأليف جمال أبو حمدان، وإخراج بسام المصري، وبطولة: محمد العبادي، وريم بشناق، وجمال مرعي، وداوود جلاجل.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة توزيع جوائز مقدمة من مؤسسة الحجاوي لأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل مخرج، وأفضل كاتب، وأفضل موسيقى، وأفضل إدارة حوار.

ويقوم الجمهور الذي يحضر العروض السينمائية باختيار الفائزين.

وهناك ثلاث جوائز تم تخصيصها للجمهور.

أضف تعليقك