رسومات التشكيلية العدوان في معرض عالمي بلندن

رسومات التشكيلية العدوان في معرض عالمي بلندن
الرابط المختصر

اختيرت اعمال الرسامة التشكيلية روان العدوان في مزاد كنوز للفنون الجميلة الذي اقيم في فندق الانتركونتننتال بمدينة تشزك القريبة من العاصمة البريطانية لندن .

قدمت العدوان في المعرض الذي اشتمل على اجنحة للمجوهرات وعروض للأزياء ، عملين بعنوان (من مدينة تشزك مع المحبة) و(درر من مدينة تشزك )، وفيهما استوحت اجواء ومناخات عذبة من طبيعة المدينة البريطانية التي تتسم بجماليات بيئتها وتلهم الفنانين الاحساس بالتعبير .

وقالت العدوان لوكالة الانباء الاردنية (بترا) " تتميز اعمالي ببساطتها وبقوة التكوين في بناء الشكل والالوان المتجانسة والمتناغمة مع الخطوط التي شكلت اللوحة ،وهي تفريغ للطاقة الكامنة في لحظة الشعور الحسي، ان هذا الاحساس بلوحاتي هو تعبير عن الجمال تجاه هذه المدينة" .

جاء المعرض الذي يختتم فعالياته الخميس المقبل بدعم من عمدة لندن بوريس جونسون واقيم على هامش ملتقى عالمي يعنى بنمو المرأه وتطوير نجاحاتها وجرى فيه بحث متغيرات في تطوير قدرات المرأة في أكثر من بيئة انسانية شهدت ابداعات جريئة للمرأة رغم كل التحديات والصعوبات.

حضر المزاد سيدات مجتمع واعمال من جنسيات متنوعة يمثلن نخبة من القيادات الناجحة على اكثر من صعيد في الحياة العربية والاسلامية وفي العالم في ميادين السياسة والتعليم والثقافة والفن والرياضة والصحة.

وكرم عمدة لندن التشكيلية الاردنية العدوان ومجموعة من المشاركات على جهودهن في اقامة الملتقى وبوصفهن من ابرز المبدعات اللواتي وضعن بصمتهن في المشهد الثقافي وفي عوالم الفنون التشكيلية الرحبة .

يشار الى ان العدوان المقيمة حاليا في انجلترا خريجة جامعة اليرموك كلية الفنون الجميلة العام 1995، وعضو جمعية الفنانات البريطانية، وقدمت اربعة معارض شخصية بالإضافة الى المعارض الجماعية في الاردن والنمسا وايطاليا والامارات العربية المتحدة والكويت وفلسطين والجزائر واليمن وغيرها ، وتعمل على اقامة معرض شخصي في احدى الغاليريات البريطانية الى جانب مشاركتها في معرض جماعي في هوليوود بأميركا مطلع العام المقبل.

أضف تعليقك