جائزة لفيلم أردني بمهرجان قرطاج

جائزة لفيلم أردني بمهرجان قرطاج
الرابط المختصر

فاز الفيلم الأردنى (فرصة مريم) للمخرجة هنادى العليان بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان طنجة السينمائى الدولى الذي اختتمت فعالياته مساء امس بالمغرب.

ويتناول الفيلم الذي اضطلع بادائه الممثلة الشابة سناء أيوب، وانجز ضمن مشروع أفلام بديلة بهدف تجشيع صناع الأفلام الأردنيين لتطوير الإنتاج السينمائي الأردني، قصة امرأة تعيش في عزلة عن الاخرين تكتشف ذات يوم ان هناك من ارسل لها باقة ورود لتأخذ في طرح اسئلة حول ما ينتظرها من مصير.

وأعلنت لجنة تحكيم المهرجان برئاسة الدكتور الحبيب الناصرى رئيس المهرجان الدولى للفيلم الوثائقى بالمغرب، وعضوية الاعلامي المصرى جمال جبريل وبشرى الغمارى رئيسة تحرير مجلة مرايا بالمغرب،والطاهر العجرودى مدير مهرجان نابل الدولى للسينما العربية بتونس عن فوز الفيلم المغربى (فوهة) للمخرج عمر مول دويرة بالجائزة الكبرى للمهرجان.

وتوزعت باقي جوائز المهرجان على افلام : (ستة) للمخرج المصرى بهاء الجمل لافضل سيناريو،وجوستين من كولومبيا كافضل مونتاج، ثم جرى في حفل الختام تكريم الممثل المصري محمود ياسين.

ودرست مخرجة وكاتبة الفيلم عليان صناعة الأفلام بمعهد الاي اس ايه المتفرع عن الجامعة الاسترالية وسبق لها ان حققت فيلما عن واقع وافاق لعبة كرة السلة في الاردن.

أضف تعليقك