توقيع "كمائن الخيال" للشقيري

توقيع "كمائن الخيال" للشقيري
الرابط المختصر

وقع القاص عمار الشقيري في قاعة الاديب غالب هلسا برابطة الكتاب الاردنيين مساء امس الخميس مجموعته القصصية (كمائن الخيال) الصادرة حديثا عن منشورات مادبا مدينة للثقافة.

عاين الناقدان الدكتورة ايمان عبد الهادي والدكتور وليد السويركي النواحي الجمالية والانسانية في الاشتغال السردي على قصص المجموعة، واشارا الى براعة الكاتب في التقاط فضائه القصصي المسكون بمخيلة رحبة تغرف بلغة جذابة الوانا من احداث الواقع.

واشارا الى ان (كمائن الخيال) تطرح الكثير من الاسئلة المعرفية والوجودية والفلسفية في معالجات قصصية فطنة الرؤى الفنية والافكار البليغة.

كما لفت الناقدان الى ان النص يثير العديد من الانفعالات، حيث تزخر قصص المجموعة بطروحات انسانية مزنرة بمفردات جمالية من تراكيب اللغة.

احتوت المجموعة ست قصص متباينة المضامين والمعالجات والاحجام، ووزعت على عناوين: (ترجمان الخيال، الطواف، عبور اليوم والليلة، برق هوى، والمهزلة)، استعادت في بعض منها اساطير وحكايات وأحداث ومأثورات صوفية.

يشار الى ان القاص الشقيري المولود العام 1984 نال تعليمه الجامعي في حقل الاقتصاد من جامعة ال البيت، وله اسهامات عديدة في الابداع القصصي وصدرت له العام الفائت مجموعته القصصية الاولى المعنونة (القصاصون على سجيّتهم) عن دار فضاءات للنشر والتوزيع وبدعم من وزارة الثقافة.

أضف تعليقك