توقيع رواية انا .. ولكن للزميل باسم سكجها

توقيع رواية انا .. ولكن للزميل باسم سكجها
الرابط المختصر

وقع الزميل باسم سكجها مساء أمس الاحد في المركز الثقافي الملكي روايته (أنا .. ولكن) التي صدرت حديثا وهي أشبه بسيرة ذاتية حملت عنواناً فرعياً هو كتاب المقدمات .

وقال وزير الثقافة الاسبق الشاعر حيدر محمود خلال حفل التوقيع ان الرواية جاءت في مضمونها معبرة عن الواقع بجملها القصيرة الصادقة لافتا الى ان الكاتب تأثر بوالده المرحوم ابراهيم سكجها الذي كان أحد أهم الاسماء الاعلامية في المملكة واسهم في تاسيس العديد من الصحف المحلية والعربية .

وقرأ الشاعر محمود قصيدة وطنية معبرة.

وأكد الوزير الاسبق الزميل محمد داوودية اهمية الرواية بما تحمله من ذكريات في عالم الصحافة التي تجذرت بداخل الكاتب من والده حيث استذكر في ذلك واقع الصحافة أيام زمان .

واشاد السفير السابق داوودية بمضمون الرواية معتبرا اياها من المحطات المضيئة في العمل الروائي لما تحمله من تكاملية في الشكل والمضمون .

واشاد الكاتب سمير عربيات بالرواية لما تحمله من ذكريات ومحطات عديدة .

وبين الكاتب باسم سكجها ان الرواية تبدو في الوهلة الاولى انها تتحدث عن تاريخ عائلته، لكنّ القارئ سرعان ما يلتقط الفكرة , اذ ان الموضوع يتناول هجرات وارتحالات تبدأ من يافا الى القدس وعمان وبيروت وبغداد ودمشق وفاس وصنعاء، وصولاً إلى باريس حيث الحبكة الروائية التي تصل بين أجزاء الكتاب.

يشار الى ان الكاتب من مواليد القُدس العام 1957 وعمل في عدّة صحف عربية، ورأس تحرير البعض منها, ومن مؤلفاته: درب الحليب، رواية: أسود وأبيض وصدرت له عدة كتب ودراسات متخصصة في الشفافية ومحاربة الفساد والحريات الصحافية، وغيرها.

أضف تعليقك