انطلاق مهرجان الربيع للمسرح الكوميدي الأول

انطلاق  مهرجان الربيع للمسرح الكوميدي الأول

انطلقت مساء الخميس 24/4/2014 فعاليات مهرجان الربيع للمسرح الكوميدي الأردني الأول للعام 2014 على مسرح ميس الريم (الكونكورد سابقا).

وقال مساعد أمين عام وزارة الثقافة د.أحمد راشد مندوب وزيرة الثقافة خلال حفل الافتتاح، إن الوزارة لديها إمكانات محدودة تقدمها للفن الأردني بكل أنواعه، وهي تعاني في ظل الوضع الراهن لأنها لا تستطيع تقديم كل ما تطلبه الهيئات الثقافية، مؤكدا أن وزارة الثقافة لم تقصّر في تقديم أي دعم ضمن إمكانياتها.

وأضاف أن المسرح بشكل خاص، والفنون بشكل عام، هي نقل للواقع المعيشي من خلال الشخصيات التي  يتم تقديمها على هذا المسرح، فالفنان هو فنان وناقد وسياسي، مشيرا إلى أن النقاد المسرحيين الأردنيين رفعوا  من سوية  الوعي لدى شرائح المجتمع الأردني كافة.

وأكد راشد أن المسرح الأردني ليس وليد الساعة، بل إن له جذورا عميقة، إذ كانت تقام عروض في الكنائس منذ بدايات القرن التاسع عشر.

من جانبه، قدم نائب نقيب الفنانين إميل حداد شكره إلى وزارة الثقافة، بوصفها الجهة الداعمة للفن ولمسيرته.

وفي نهاية الحفل وزع راشد الدروع على كوكبة من الفنانين المبدعين تكريما لهم بحضور نائب نقيب الفنانين إميل حداد ومدير عام شركة سعيد أبو عشيبة للإسكان سعيد أبو عشيبة وأمين عام حزب الحياة الأردني ظاهر عمرو.

وبدأ المهرجان فعالياته بعرض مسرحية "وطن اف ام".  ويتضمن برنامج المهرجان: مسرحية "ورطة مجانين" يوم الجمعة 25/4/2014، فيما خُصص يوم السبت للأطفال بعرض مسرحية "خاتم سليمان" ومسرحية "الراعي والعصا السحرية".

أما يوم الأحد فتُعرض فيه مسرحية "باص الوزير"، ويوم الاثنين مسرحية "فتافيت الربيع العربي"، ويوم الثلاثاء مسرحية "صح لسانك" (العم غافل).

أضف تعليقك