انطلاق فعاليات مهرجان "الفحيص" الأربعاء

انطلاق فعاليات مهرجان "الفحيص" الأربعاء

تنطلق فعاليات مهرجان الفحيص "الأردن تاريخ وحضارة" في دورته الثالثة والعشرين يوم الأربعاء والتي تستمر لخمسة أيام، وذلك على المسرح الرئيسي لدير الروم الأرثوذوكس بالفحيص.

وتحيي حفل الافتتاح الرسمي فرقة مدرسة دير اللاتين الفحيص، في حين سيكون جمهور مهرجان "الفحيص" يوم الخميس 19/8 على موعد مع صوت الأردن الفنان عمر العبداللات.

في حين يقدم الفنان زياد صالح مساء الجمعة حفلا فنيا على المسرح الرئيس، أما الليلة الرابعة فستكون مع الفنانة سيدر زيتون من فلسطين، ويكون الاختتام مع مسرحية الفنان حسين طبيشات "صح لسانك".

يتضمن البرنامج الثقافي أمسية شعرية لكل من؛ فليح الجبور وزبيدة العجارمة وأمجد بركات الصخري ورافع غازي الهقيش، ويدير الجلسة منعم زيدان صويص.

أما مدينة المهرجان هذا العام فهي عجلون، ويتحدث عنها د.خليف الغرايبة وخليل جريس الربضي، ويدير الجلسة يوسف أبو دية.

في حين أن شخصية المهرجان ستكون عن الراحل عودة القسوس، بمشاركة د.هند أبو الشعر ود.يوسف الحباشنة ود.نايف القسوس، ويدير الجلسة إلياس جريسات.

وفي هذا العام تم إيجاد منبر جديد هو "رواد أردنيون" يتحدث فيه د.ناصر الدين الأسد ود.يعقوب زيادين ويدير الجلسة ياسر عكروش. وكعادة المهرجان يقام "ركن الطفل" بشكل يومي ومجاني منذ السادسة وحتى السابعة مساء، ويتخلله مسرحيات وفرقة "كراميش شو" للأطفال وشخصيات كرتونية وألعاب "تلي متش" ورسم على الوجه، وذلك على مسرح رواق البلقاء.

أضف تعليقك