انطلاق فعاليات أيام بيت الفن الثقافية

انطلاق فعاليات أيام بيت الفن الثقافية

انطلقت في "بيت الفن" التابع لأمانة عمان الكبرى مساء السبت 3/5/2014، احتفالية أيام بيت الفن الثقافية التي أقيمت بالتعاون مع جمعية بيت التراث والفنون.

تضمن الحفل الذي افتتحه مندوباً عن أمين عمّان، مدير المدينة في الأمانة المهندس فوزي مسعد، جملة من الفعاليات والنشاطات الثقافية والفنية والتراثية المتنوعة، من بينها معارض تشكيلية وفوتوغرافية للفنانين: فؤاد حتر، وعماد مدانات، وياسر وريكات، بالإضافة إلى "ركن المدينة" الذي احتوى على صور قديمة نادرة عن مدينة عمان.

وعرضت الاحتفالية التي تتواصل على مدى ثلاثة أيام نماذج من الصور والمعدات والأدوات والأجهزة التي استعملت في بدايات العمل بالتلفزيون الأردني.

وقُدمت في الحفل الذي أدارته الإعلامية وفاء مطالقة، ألوان من الأزياء الأردنية عرضتها فتيات جمعية بيت التراث والفنون، كما عَزفت مجموعة من المواهب في مركز تدريب الفنون بوزارة الثقافة مقطوعات موسيقية عربية وعالمية نالت استحسان الحضور.

وأشاد المهندس مسعد بتلك الجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني في مجال تفعيل النشاط الثقافي والفني في أرجاء العاصمة، مبينا أن مبادرة الجمعية في إقامة هذه الأيام الثقافية في بيت الفن، وبالشراكة مع أمانة عمان الكبرى، يثري المدينة بألوان من صور إحياء الموروث الأردني، سواء في الأزياء الشعبية أو التعريف بالجماليات المعمارية للمكان العماني القديم.

وقالت أليدا مضاعين إن مبادرة تأسيس جمعية "بيت التراث والفنون" تضم نخبة من المثقفين والمتخصصين في حقول إبداعية متنوعة، وهي تعمل على خدمة شرائح المجتمع لنشر الوعي وتعميم ودعم الفعاليات الثقافية ورعايتها وتنميتها، وعلى وجه الخصوص في مجال الحفاظ على التراث والصناعات التقليدية والحرف اليدوية.

يشار إلى أن فعاليات أيام بيت الفن الثقافية تشتمل أيضا أمسيات شعرية لكل من: عدي القاسم، ومأمون العكروش، ونهلا جابر، وهناك (تعليلة) عن الشعر النبطي وتقديم نماذج شعرية مصحوبة بعزف على الربابة لملتقى حسبان الثقافي، يشارك فيها الشاعران: منصور الشيحان، ورياض الحنيطي.

ويحاضر مدير عام دائرة المكتبة الوطنية المؤرخ محمد يونس العبادي حول مدينة عمان بين الماضي والحاضر.

وهناك عروض موسيقية وغنائية لفرقة الإذاعة والتلفزيون، ويتم في حفل الاختتام تكريم العديد من الشخصيات التي أسهمت بإقامة هذه الفعاليات.

أضف تعليقك