انطلاق حملة "القراءة حياة" في شارع الثقافة

انطلاق حملة "القراءة حياة" في شارع الثقافة
الرابط المختصر

ينطلق صباح يوم غد الخميس معرض أزبكية عمان، حملة القراءة حياة، استمرارا لفعاليات "أمنا عمان.. مدينة تقرأ" التابعة لامانة عمان الكبرى، في شارع الثقافة بحي الشميساني بعمان.

ووفقا لمدير الازبكية حسين ياسين لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء، يشتمل المعرض الذي يأتي بالتعاون مع الإدارة الثقافية بأمانة عمان الكبرى، على مئات العناوين من الكتب القديمة والجديدة، ومختلف الفروع في الثقافة والفنون والعلوم، وذلك في بداية انطلاقة للأزبكية خلال الموسم الحالي، مثلما يأتي تمهيدا لاحتفالية الأزبكية كمبادرة شعبية تعنى بالكتاب في متناول الجميع، بمرور عامين على انطلاقها.

ويشكل المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام، مساحة مهمة للتعريف بالكتاب ودوره، وتعزيز اقتنائه، والتفاعل معه كأداة معرفية، تسهم بتمكين القارئ من تنمية قدراته الذهنية ومعارفة وتطوير مدراكه العلمية والادبية.

ولفت ياسين الى ان حملات الأزبكية حققت على مدى عامين تقريبا، معدلات جيدة في استقطاب قراء جدد، لكن ذلك يحتاج الى دعم مؤسساتي من القطاعين العام والخاص، لتفعيل مثل هذه المبادرة والارتقاء بها.

واشار الى ان المعرض الحالي، يشكل نقلة جديدة في مسيرة الازبكية من حيث العناوين التي يقدمها، والاسعار المنافسة، ما يشكل فرصة لمقتني الكتب والقراء والمقبلين على القراءة الى بناء مكتباتهم وتطوير المكتبات الموجودة لديهم.

وتستعد الازبكية لاقامة مهرجان كتاب كبير قريبا، وفق تصريحات ياسين، يشتمل على آلاف عناوين الكتب، ويتجول في اكثر من محافظة وجامعة.

أضف تعليقك