الكنيسة اللاتينية تنفي طلبها منع فعالية لمشروع ليلى في الأردن

الكنيسة اللاتينية تنفي طلبها منع فعالية لمشروع ليلى في الأردن
الرابط المختصر

نفى مطران اللاتين في الأردن مارون اللحام أن يكون كاهن الرعية في الكنيسة اللاتينية – ناعور، رفعت بدر طلب منع فعالية لـ "مشروع ليلى" في الأردن.

 

ومشروع ليلى هي فرقة موسيقى روك بديل لبنانية مكونة من خمسة أعضاء، حيث تشكلت الفرقة عام 2008 أثناء ورشة عمل موسيقية في الجامعة الأميركية في بيروت.

 

وأوضح اللحام لـ عمّان نت أن الجهات المعنية طلبت رأي الأب بدر في أغاني للمشروع، بسبب وجود "جمل نابية على الدين المسيحي"، حيث قام الأب بالتخفظ على هذه الكلمات.

 

وكان محافظ العاصمة خالد أبو زيد أكّد في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أنه سيقوم بمنع فعالية "مشروع ليلى" المزمع إقامتها في 29 نيسان، بسبب مخالفة محتوى الاحتفال للقيم والعادات والتقاليد في المجتمع الأردني لاحتواء بعض أغاني الفرقة على ألفاظ لا تليق بطبيعة المجتمع الأردني.

 

وأعلنت الفرقة اليوم الأربعاء في بيان لها أنها "لن نستطيع عرض حفلة "ابن الليل" التي كانت ستعقد يوم الجمعة 29 نيسان 2016 في المدرج الروماني في عمان، بسبب سحب رخصة العرض للحفلة.

 

وأضاف بيان الفرقة أن التبرير الخطي الذي وصلهم من وزارة السياحة والآثار ينص على أن القرار جاء بسبب تعارض الحفلة مع "أصالة" الموقع.

أضف تعليقك