الزرو يصدر"قراءات استراتيجية في مستقبل الصراع العربي الصهيوني"

الزرو يصدر"قراءات استراتيجية في مستقبل الصراع العربي الصهيوني"
الرابط المختصر

 

احتوى الإصدار الجديد المعنون "قراءات استراتيجية في مستقبل الصراع العربي الصهيوني" لمؤلفه الباحث نواف الزرو على جملة من الحوارات والندوات حول القضية الفلسطينية .

ويوثق الكتاب الصادر حديثا في 560 صفحة من القطع الكبير عن دار فضاءات للنشر، نهج الحروب الصهيونيّة المفتوحة، وما نتج عنها من ثورات وانتفاضات وهبات ومسيرات تطالب بالعودة.

يسلط الكتاب الضوء على حقائق تاريخيّة لكثير من وقائع الأحداث بكل ما ترتب عليها من تداعيات، ومن ضمنها احتلال كامل فلسطين، وأجزاء من الأراضي العربية، ومن ضمن ذلك أيضا، ما تواصله دولة الاحتلال حتى اليوم بعد ستة وستين عاما على النكبة من سياسات التطهير العرقي والسطو على مزيد من الأرض العربية في فلسطين، بالإضافة إلى إصرار إسرائيل على تدمير مقومات الدولة الفلسطينية.

يشتمل هذا العمل على سبعة أبواب تضم جولة في نصوص الأدبيات الفكرية-الأيديولوجية الاستراتيجية الصهيونية، وقراءات استراتيجية في سلسلة حوارات مع قادة ورموز ومفكرين وأكاديميين وإعلاميين ونشطاء من السياسيين، وفيها يجري استخلاص واستشراف الكثير من الأحداث والتجارب خلال وقائع التحولات الجديدة في المنطقة في تركيز على الفترة المسماة بالربيع العربي.

يشار إلى أن الزرو عضو في نقابة الصحفيين الأردنيين ورابطة الكتاب الأردنيين، و حائز على جائزة يعقوب عويس لأفضل كاتب للمقالة الصحفية في الاردن للعام 2004-2005 وشارك في كثير من الندوات والمؤتمرات الثقافية والفكرية المحلية والعربية، وصدر له 25 مؤلفا منها: نابلس تتحدى الحصار ، محمود درويش...وداعا، القدس- صراع هوية وسيادة ومستقبل، الموسوعة الكاملة- الهولوكوست الفلسطيني المفتوح: اختلاق إسرائيل وسياسات التطهير العرقي" بترا".

أضف تعليقك