الثقافة تستحدث جائزتين للرواية الأردنية ولمبدع المحافظة

الثقافة تستحدث جائزتين للرواية الأردنية ولمبدع المحافظة
الرابط المختصر

قرر وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان استحداث جائزتين جديدتين الاولى في مجال الرواية الاردنية والاخرى لمبدع المحافظة وذلك استنادا للفقرة (ز) من المادة الرابعة لقانون رعاية الثقافة.

وتمنح الجائزة الاولى التي ستكون تحت اسم "جائزة الرواية الاردنية" كل عام لعمل روائي أردني يسجل تفاصيل الحياة الاردنية بقيمة 25 ألف دينار إضافة لدرع خاص بها، وجائزة اخرى لمبدع المحافظة في حقل الشعر والقصة والرواية بقيمة ألفي دينار إضافة لدرع خاص بها.

واشار عوجان أن مكونات الإنسان والمكان الأردنيين يرتكزان على بنى تاريخية وحضارية وثقافية وتراثية غنية تستحق أن تبرزها الإعمال الإبداعية وخاصة الأعمال الروائية، إضافة للشعر والقصة وغيرها من أشكال الإبداع المختلفة.

وأضاف أن جائزة الرواية الأردنية ستسهم في تكريس الهوية الأردنية وتحملها إلى الآفاق العالمية فالأدب هو الناقل الحقيقي لأي هوية، خاصة وان الهوية الأردنية واضحة المعالم وهي تستند إلى حضارة ضاربة في الأعماق وتستحق أن تقدم ضمن الإبداع العالمي والإنساني لتنقل واقعنا الحقيقي غير المشوه .

وأكد الدكتور عوجان على أن المحافظات هي مستودع حقيقي يكتنز بالإبداع والمبدعين وقد آن الأوان لان تأخذ هذه الأطراف حصتها الحقيقية ضمن المشهد الإبداعي الأردني وان يكون هنالك مبدع حقيقي بأي شكل من أشكال الإبداع الأردني كل عام.

وبين انه ومن خلال هذه الجائزة التي تحفز وتدعم الحالة الإبداعية الأردنية في المحافظات وتمنح الفرصة لعدد كبير من المواهب والطاقات الشابة للظهور والانتشار فإننا نأمل ان ترفد الساحة الإبداعية بالمبدعين من المحافظات.

أضف تعليقك