اشهار كتاب حول اعمال الاديب الراحل بدوي العلمي

اشهار كتاب حول اعمال الاديب الراحل بدوي العلمي

عاين مثقفون في اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين اليوم السبت اسهامات الشاعر والاديب الراحل بدوي العلمي، التي جمعها ووثقها الدكتور مهدي العلمي في كتابه الصادر حديثا تحت عنوان (بدوي العلمي ـ الآثار الكاملة1901 – 1958 )، حسب وكالة الانباء الاردنية بترا.

واشارت التربوية سعاد الكيالي الى المسيرة الابداعية الخصبة للراحل العلمي كشاعر وناثر وتربوي، مبينة جوانب من شخصيته التي سجلها الاديب الاردني الراحل يعقوب العودات في كتابه المعنون (من اعلام الفكر والادب في فلسطين).

واعتبر الشاعر محمد سمحان ان بدوي العلمي من الرواد الافذاذ في حقل الكتابة العربية كونه صاحب كتابات نثرية وقصائد شعرية في الوقت الذي عاش فيه اشهر الشعراء العرب امثال مصطفى وهبي التل (عرار)، وامير الشعراء احمد شوقي، وبدر شاكر السياب، ومحمد مهدي الجواهري وسواهم من قامات الادب العربي.

واثنى سمحان على جهود المؤلف في جمع مقالات وقصائد الشاعر الراحل، لافتا الى ما تزخر به من رؤى جمالية وفكرية تنبض بالانتماء الى هذه الامة، مشيرا الى تميز بدوي العلمي بالحس المرهف والنكته اللاذعه، وعاش المأساة العربية في فلسطين بآلامها وتباريحها، وجاء شعره معبراً عن احاسيس الشاعر وخلجات قلبه.

وسلط مؤلف الكتاب مهدي العلمي الذي يعمل في حقل البنوك، وهو عضو في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، وصدر له العديد الكتب في الموضوعات المصرفية والإدارية والثقافية، الضوء على محطات في تاريخ الشاعر بدوي العلمي وجولاته في البلدان العربية باحثا عن العلم والمعرفة.

وكتب الفقيد عشرات المقالات في التوعية والتوجيه، ونشر بعضها في الصحف العربية وفي أغلب هذه المقالات صوّر بدوي القضية الفلسطينية بكل ابعادها.

أضف تعليقك