إشهار ثلاثية الاجراس لإبراهيم نصر الله

يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، في السادسة والنصف، يوم غد الإثنين 24 حزيران (يونيو) حفل إشهار "ثلاثية الأجراس" للروائي إبراهيم نصر الله.

ويتحدث في حفل الإشهار كل من د. جمال مقابلة ود. رزان إبراهيم، ويدير الحوار مع الجمهور نزيه أبو نضال، حيث يعود الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله في عمله الملحمي الجديد "ثلاثية الأجراس"، وبقدرة فائقة على التجدد والعطاء وارتياد مناطق جديدة، تاريخياً وإنسانياً؛ لتوثيق حكاية فلسطين خلال القرن العشرين.

عن فلسطين الحب، الفن، التصوير، الغناء، الموسيقا والنضال، تأتي "ثلاثية الأجراس"، العمل الذي يعد امتدادا لـ"الملهاة الفلسطينية"، محتضناً نصر الله بداخله ثلاثة أعمال روائية "ظلال المفاتيح"، "سيرة عين"، "دبابة تحت شجرة عيد الميلاد".

مهتمون ومثقفون، يعتبرون نصر الله، الفائز مؤخراً بجائزة (البوكر) للعام 2018، صاحب مسيرة إنسانية لافتة، خصوصاً أن لديه قدرة كبيرة على مناقشة الأفكار الحرة، وتوثيق التاريخ الإنساني والوطني لنضالات الشعوب. 

الجديد في "ثلاثية الأجراس" إتاحة خاصية قراءة أي واحدة من الأعمال الثلاثة، باعتبارها عملاً مستقلاً، أو قراءة الثلاثية كلها كعمل متعدد الوجوه، لكنها أيضاً تجتمع برقتها وعذوبتها وشجنها، متتبعة ما عاشته فلسطين من تحولات على مدى العقود الماضية.  

ونصر الله، من مواليد عمان 1954، وهو شاعر وروائي ترك حضوراً أدبيا لامعاً بين الأوساط الأدبية والثقافية. تفرّغ بشكل تام لمشروعه الكتابي منذ العام 2006، وتناولت اعماله مجالات عديدة ومختلفة من الشعر والرواية وكتب للأطفال.

أضف تعليقك